JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزارة التربية والتعليم 10 الف وظيفة لخريجي كلية التربية 2014

وزارة التربية والتعليم 10 الف وظيفة لخريجي كلية التربية 2014



قال وزير التربية والتعليم المصرى الدكتور محمود أبو النصر: إنه سيتم خلال الفترة القادمة الإعلان عن 5 الأف وظيفة جديدة للحاصلين على مؤهل عالي تربوي لسد العجز في جميع التخصصات بمختلف المراحل الدراسية على مستوى الجمهورية.

ولفت أبو النصر إلى أنه سيتم التعاقد مع من تنطبق عليهم الشروط.. كما سيتم تعيين 5 آلاف آخرين للعمل في مجال محو الأمية وتعيين الكبار

وذكر الدكتور إلى أنه لن يتم فصل أي مدرس مساعد تم التعاقد معه للتدريس، بسبب عدم تقديم ما يفيد حصوله على المؤهل التربوي، لافتًا إلى استمرار التعاقد لحين تقديم هذا المؤهل.. موضحًا أنه تم انتهاء إجراءات تعيين 75 ألفًا و195 مدرسًا مساعدًا .



واكد الدكتور محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم انه تم الغاء التعاقدات الداخلية التى كانت تتم بالادارات والمديريات التعليمية على مستوي الجمهورية لسد العجز بالمدارس لتحقيق الشفافية والوضوح بين جميع الخرجيين 

واضاف الوزير فى تصريح خاص ان التعاقدات خلال الفترة المقبلة ستتم عن طريق مسابقات رسمية تتم عن طريق الوزارة وموضحا ان الاولوية حصول المتقدم على مؤهل تربوي 

أصدر وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، توجيهاته إلى مديري المديريات التعليمية، بضرورة الالتزام بعدة إجراءات فيما يتعلق بشروط شغل وظائف التعليم (معلم - أخصائي) مساعد، تطبيقا لأحكام قانون التعليم ، ومراعاة للصالح العام، وتطويرا للعملية التعليمية.

وقال أبو النصر، في تصريح له، اليوم الأحد، إن أول هذه الإجراءات، هو حظر التعاقد على وظائف المعلمين بغير ما حدده القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته واللائحة التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 ، ومنع أي تعاقدات بالأجر أو الحصة.

وأضاف أنه يجب قبل الإعلان عن طلب التعاقد مع معلمين مساعدين، أن يتم التنسيق بين موجهي العموم للمواد والأنشطة، للوقوف على العجز الفعلي قبل الإعلان عن وظائف التعليم.

وأكد أن التعيين على وظيفة (معلم ـ أخصائي) مساعد، يجب أن يتم وفقا للمؤهل الدراسي الذي يتفق مع الوظيفة المطلوب شغلها في ضوء بطاقة الوصف الوظيفي لكل وظيفة، مشددا على عدم جواز تغيير المسمى الوظيفي للمتعاقدين على وظيفة (معلم ـ أخصائي) مساعد، إلا بعد الرجوع للأكاديمية المهنية للمعلمين، لمراجعة شروط التغيير من ناحية صلاحية المؤهل الدراسي، لتغيير مادة التخصص والمرحلة التعليمية ، وطبقا لمعدلات العجز والزيادة بكل تخصص على مستوى المديرية التعليمية، مع مراعاة تطبيق القرار الوزاري رقم 202 لسنة 2013 .

وكشف الوزير عن عدم جواز الموافقة على نقل المتعاقدين على وظيفة (معلم ـ أخصائي) مساعد، إلا بعد التثبيت بثلاث سنوات؛ حيث أن التعاقد يكون وفقا للعجز بالمكان، وشدد على عدم جواز منح المتعاقدين على وظيفة (معلم ـ أخصائي) مساعد إجازات خاصة، إلا بعد التثبيت على وظيفة معلم أو أخصائي، لتعارض ذلك مع أحكام القانون، باستثناء إجازة الوضع لمدة 3 أشهر.

وكلف الوزير، مديري المديريات بضرورة مراجعة ملفات المتقدمين للوظائف المعلن عنها بمعرفة لجنة مشكلة من (التوجيه المالي والإداري، شئون العاملين، الشئون القانونية، وتنسيق المرحلة بالمديرية) للتأكد من استيفاء الملفات وشروط إجراءات التعاقد.

وأكد على حصر التعاقد مع خريجي كليات التربية والحاصلين على دبلوم تربوي، بالإضافة إلى حصر التعاقد مع خريجي كلية التربية (تعليم أساسي) على المرحلة الابتدائية.

يذكر أنه يشترط الحصول على شهادة الـ ICDL عند التعاقد، علما بأن فترة تأجيل الحصول على هذه الشهادة انتهت بالنسبة لمن صدر له قرار تعيين من المعلمين المساعدين، ومن لم يسلمها مع استيفاء الملف تلتزم المديريات باستلامها وتحويل من لم يتقدم بها إلى المساءلة القانونية.


اخبار التعليم , قال وزير التربية والتعليم , الدكتور محمود ابو النصر , 5 الاف وظيفة بالتربية والتعليم 2014/2015 , مؤهل عالى تربوي , سد العجز , جميع التخصصات , بمختلف محافظات الجمهورية , التربية والتعليم , وظيفة التربية والتعليم , وظائف التربية والتعليم



تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي


تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
وزارة التربية والتعليم 10 الف وظيفة لخريجي كلية التربية 2014

farid

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة