صندوق النقد الدولى


أكدت وزارة المالية، لموقع "وظائف مصرية" اليوم عدم وجود مشروطية على مصر للحصول على موافقة صندوق النقد الدولي على برنامج الحكومة الإصلاحي وتقديم الصندوق قرض لتمويل إجراءاته.

وشددت الوزارة خلال بيان لها اليوم الأحد - 31 يوليو 2016 على أن البرنامج الذي يتم مناقشته مع بعثة الصندوق حاليًا هو برنامج مصري مئة بالمئة حظي بموافقة مجلس النواب وهو جزء من رؤية مصر 2030، وهو ما يرد على ما تنشره بعض وسائل الإعلام من تقارير مغلوطة تتحدث عن وجود شروط للصندوق أو توصيات بتسريح مليوني موظف من الجهاز الإداري للدولة، فهذه الأخبار عارية تمامًا من الصحة.
وأشارت إلى أن مباحثات بعثة صندوق النقد الدولي بالقاهرة لا تخرج عن البرنامج الإصلاحي للحكومة ومراجعتها للإجراءات التي يتضمنها والتأكد من فعاليتها لتحقيق الأهداف المنشودة في السيطرة على عجز الموازنة العامة وتزايد الدين العام وتنشيط معدلات النمو وخلق المزيد من الوظائف للحد من معدلات البطالة والفقر وزيادة الدخل القومي.
وناشدت وزارة المالية وسائل الإعلام المختلفة بتوخي الدقة والابتعاد عن نشر أخبار لا تستند إلى أي حقائق وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام تؤثر سلبًا على مصلحة الوطن في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها مصرنا الغالية الآن والتي تحتاج لتكاتف الجهود لتجاوزها وليس نشر أخبار كاذبة تثير الفرقة بالمجتمع.
كما أكدت الوزارة حرصها على التعاون مع وسائل الإعلام في إطار الالتزام الكامل بالشفافية دون الحاجة إلى نسب أية تصريحات إلى مصادر مجهولة بما يتنافى مع مبادئ المسئولية والحرص على مصالح البلاد.

قالت المستشارة تهاني الجبالي أن الاقتراض من صندوق النقد الدولي أو البنك الدولي لابد أن يتم في اطار رؤية شاملة للاقتصاد المصري والى أين ينتهي وأصبح الاقتراض جزء اساسي في برامج الحكومة  والاقتراض يعني تفاقم الدين الداخلي والخارجي والمزيد من الضرائب دون تقسيم المجتمع لشرائح لذلك يتحمل المواطن ضرائب غير عادلة .

للمزيد من الاخبار الوظائف الحكومية تابع صفحتنا الان 



تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top