وزارة الصحة تحذر الصيادلة من زيادة اسعار الادوية المنتجة قبل تاريخ الزيادة الجديدة 13 / 1 / 2017

حذرت وزارة الصحة فى بيان رسمي اصدر بعد قرار زيادة اسعار الادوية مساء امس الخميس 12 يناير 2017 ,وحذر ايضاً الدكتور جمال الليثى عضو غرفة صناعة الادوية باتحاد الصناعات ,من عدم شراء الادوية القديمة بالسعر الجديد وعند طلب دواء اذا وجدت تغيير فى سعر الدواء بخط اليد او علامة بركود جديدة فوق السعر القديم ,تقدم فوراً بشكوي الى موقع وزارة الصحة او التوجه الى اقرب مقر لوزارة الصحة فى مدينتك .

وزارة الصحة تحذر الصيادلة من زيادة اسعار الادوية المنتجة قبل تاريخ الزيادة الجديدة 13 / 1 / 2017


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا نبيل في برنامج "كلام تاني"، والذي يذاع على فضائية "دريم"، أن الشركات التي قامت بتخزين الدواء انتظارا لرفع سعرها "أخدوا المقلب عنب"، موضحا أنه سيكون هناك بعض التجاوزات من بعض معدومي الضمير، لافتا إلى أن وزير الصحة حذر من المخالفات ووضع الغرامات على الشركات التي ستخالف القرار.

وأوضح أن الشركات الوطنية أبدت استعدادها لتطبيق قرار إنتاج كافة الأدوية، التي تم زيادة أسعارها والتي لم يتم زيادة أسعارها، ولن يكون هناك أي مخالفات.

الأدوية المستوردة، والذي يرتفع سعرها عن 50 جنيه ستكون نسبة الزيادة بها 40%، والأدوية أقل من 50 جنيه سيكون الزيادة بنسبة 50%".

وأوضح وزير الصحة، أن الزيارة ستطبق على الأدوية التي سيتم انتاجها بعد تاريخ صدور التسعيرة الجبرية على الدواء.

قائمة زيادة الاسعار 
تبدا من 1 جنية حتى 50 جنية زيادة 50% 
تبدا من 50 جنية حتى 100 جنية زيادة 40%
اكثر من 100 جنية زيادة 30%

تابع اسعار الدواء الجديدة كاملة اضغط هنا

هل ترئ التزام الصيادلة ببيع الادوية القديمة بالسعر القديم ؟
بعد زيادة اسعار الادوية فى شهر مايو 2016 تم تغيير اسعار الادوية على العلب القديمة بخط اليد وتم وضع بركود بالسعر الجديد فوق السعر القديم 

ابسط حل سحب الادوية من مخازن الشركات وتغيير العلب وطبع السعر الجديد 



تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top