JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الدكتور على مصيلحى يتخذ قرارات هامة بسبب ازمة رغيف الخبز

الدكتور على مصيلحى يتخذ قرارات هامة بسبب ازمة رغيف الخبز 

مؤتمر صفحة للسيد وزير التموين الدكتور على المصيلحى امس 6 مارس 2017 ,تحدث عن مشاكل رغيف الخبز والمظاهرات التى انتشرت فى الاونه الاخيرة بسبب حصة رغيف الخبز للمخابز وانشر شائعات بان المظاهرات بسبب نقص حصة المواطنين من رغيف الخبز ليصبح 3 رغيف بدلا من 5 واكد الوزير على المصيلحى فى المؤتمر الصفحة على القرارات الاتية .

الدكتور على مصيلحى يتخذ قرارات هامة بسبب ازمة رغيف الخبز


قرارات السيد الدكتور على المصيلحى وزير التموين

- الكارت الذكى موجود فى المخابز للصرف منها لمن لا يحملون بطاقة خبز
- حصة المواطن من رغيف الخبز 5 ارغفه 
- من ليس لديه كارت خبز يمكنه الحصول على حصته من الكارت الذهبى الموجود بالمخبز
- تم صرف 130 الف طن سكر لتوزيعهم على تجار التموين
- تم نقل قاعدة بيانات التموين الى وزارة الانتاج الحربي لضبط منظومة الكروت 

قال وزير التموين، الدكتور على المصيلحى: إننى فخور باصدارى قرار خفض رصيد الكارت الذهبى للمخابز إلى 500 رغيف يوميا، لأن حجم الفساد تجاوز الحد، وكانت تتراوح الأرصدة من 1500 إلى 6000 رغيف يوميا.

وقال، في مؤتمر صحفي ، للرد على الاحتجاجات التى اجتاحت عدد من المحافظات تنديدا بالقرار، إن الحلول الجزئية ليست حلاً، والبطاقة الورقية ليست حل، ولابد أن يحصل على كارت دائم.

وقال: "أتأسف لأى مواطن، ولن يمر 48 ساعة إلا وسينضبط هذا الموضوع، وسيعاد دراسة الحدود القصوى للكروت الذهبية، ولن أسمح بضياع جنيه واحد من حق المواطن.

وتابع:" اسألوا المواطن عن دعم الخبز والسلع التموينية ومدى الرضا عنهم كل مواطن له الحق فى الدعم سيكون جزء أساسي من المنظومة، لكن ظلموه بالبطاقة الورقية خلال الفترات السابقة. واستطرد الوزير قائلا:" من بكرة الصبح سيتم إعطاء أوامر للشركات لإصدار كارت جديد لحاملي البطاقات الورقية بالمحافظات".

وتابع:" الإسكندرية الأكثر كارثية في عدد البطاقات ثم الجيزة 63 ألف كارت ورقى.. الجميع يعلم ما هو الدعم والجميع يتحدث ويجب أن يصل الدعم لمستحقيه.. وتم فتح الدعم ليصل إلى 54 سلعة. هل نترك الوضع لى ما هو عليه؟ وهل نترك الوضع دون حساب أو عقاب؟ مسار الدعم.. زمان كل مخبز كان له حصة.

وقال الوزير:" الكروت الذهبية في يد صاحب المخبر ويتم اختراق النظام الخاص بها ويحدث بها تجاوزات وفساد لا حدود له الكروت الذكية وحصة المواطن 5 أرغفة.. حتى لو قلل في وزنها أو تلاعب بها لا أحد يحاسبه". وأردف قائلا:" كل مديريات التموين تراقب تداعيات القرار المشكلة في الإسكندرية والجيزة وكفر الشيخ وأسيوط والمنيا والفيوم والوادي الجديد.. معظم بطاقات المنيا تحت الإصدار 54 ألف بطاقة وبالتالي ليس هناك مشكلة، والفيوم 10993 بطاقة، وسيتم تسليمها للمواطنين بدلا من الورقية.

وقال: " الحمد لله إن الناس اشتكت اليوم من عدم وجود عيش لكي تحصل على بطاقتها رب ضرة نافعة.. وفى الجيزة والإسكندرية تم رفع الحدود القصوى حتى يمكن استيعاب كل المواطنين لكي يكون غد أفضل. وأكد أنه تم نقل قاعدة البيانات لوزارة الإنتاج الحربي، وهناك تحقيقات لمعرفة المتسبب في الإهدار السنوات السابقة، وتم مراجعة كل البطاقات الورقية بكل المحافظات.

وقال إنه ..على التوازي سيتم إرسال بيانات بطاقات بدل الفاقد والتالف لإصدار بديل لها. وأضاف: لا مساس بحصص المواطنين والبطاقات، حسبما نشرت بعض الصحف. 19 مليون مؤكدين ولديهم نقص بيانات ونريد استكمالها هذا ليس تهديد..، ولابد من استكمال قواعد البيانات وهذا إصلاح للخلل.

ونفى ما تردد حول خلاف الغرف التجارية مع التموين على سعر السكر.. لدينا مشاكل حقيقية تحتاج تكاتف واحترام المواطن وما يقدم له من سلع ذات جودة. الأخطاء الخطيرة تأتى عندما يكون النظام غير مترابط ومنضبطة، والنظام الحالي حتى هذه اللحظة لا يمكن تحديد المسئول عن بيانات..

وقال:" لا بد من ضبط قواعد البيانات والتغلب على نقاط ضعف البطاقات الورقية بالتعاون بين الرئيس والتموين والاتصالات والإنتاج الحربي، وسيتم تحديدها باليوم، وسيتم عقد أول اجتماع لهذه اللجنة لاتخاذ تلك الإجراءات للوصول لبيانات مؤمنة وشبكة سليمة وضبط التوزيع على البقالين التموينيين، من خلا نظام محكم، ولامساس بالدعم بنقاط الخبز أو صرف الخبز والسلع التموينية.. المهم تحويله لسلع جيدة للمواطن.

كما قررت وزارة التموين فى الاستمرار فى اضافة المواليد إضافة جميع المواليد الجديدة لبطاقات التموين رسمياً 2017 حتى عام 2013 وجميع المواليد سوف يتم صرف التموين والخبز بعد اغلاق باب بالتسجيل 

مواضيع ذات صلة 



تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي


تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
الدكتور على مصيلحى يتخذ قرارات هامة بسبب ازمة رغيف الخبز

farid

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة