اليوم 1 / 8 / 2016 
أعلنت أكاديمية الشرطة عن فتح باب القبول بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة للعام الدراسي 2016 - 2017 من الحاصلين على الدرجة الجامعية الأولى من الجنسين في عدد من اللغات الأجنبية.
وأوضح اللواء محمد الشربيني مساعد وزير الداخلية لأكاديمية الشرطة أن اللغات المطلوبة هي"أسباني، صيني، ياباني، عبري، فارسى، أردو، تشيكي، بلغاري"، مشيرا إلى أنه يتم تلقى طلبات الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين بمقر مكتب التنسيق بأكاديمية الشرطة حتى يوم السبت الموافق 13 أغسطس المقبل.
وأضاف اللواء الشربيني أن الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين له شروط ومعايير في قواعد القبول مثل التقدم للطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة، لكن هناك اختلافات في بعض الأمور مثل شروط اللياقة الصحية والبدنية فالضباط المتخصصين يبدأ قبول الطول من 165سم أما الحاصلين علي الثانوية العامة فشرط الطول يكون 170 سم، موضحا باقي شروط الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين وهي أن يكون المتقدم مصري الجنسية من أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس، وأن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة، وأن يكون المتقدم لم يسبق الحكم عليه في عقوبة جنائية بإحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يماثلها من الجرائم المنصوص عليها في القوانين الخاصة، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وكذلك ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي نهائي.
ومن ضمن الشروط الواجب توافرها في المتقدم للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين، ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على المؤهل الجامعي أكثر من سنة ميلادية، وأن يكون الطالب مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وأن يكون متوسط عرض الصدر 83 سم، وبالنسبة للطالبات لا يقل طول الطالبة عن 160 سم، مع توافر شرط القوام (أقصى وزن = طول الطالب - 90)، وألا يزيد العمر على 28 سنة ميلادية في أول أكتوبر 2016.
أما التخصصات المطلوبة هذا العام هي"طب بشري، طب بيطري، طب أسنان، صيدلة، علاج طبيعي تمريض" هذه التخصصات مطلوب فيها ذكور فقط، أما المسموح فيها بالتقدم للإناث والذكور هما تخصصين"علاج طبيعي وتمريض".
بالنسبة لمجموعة هندسة مطلوب تخصصات"حاسبات، اتصالات والكترونيات، كهرباء قوي، ميكانيكا سيارات، مدني، عمارة، بحرية، مساحة، طبية" وتلك التخصصات مطلوب ذكور فقط.
أما التخصصات الأخرى فمطلوب" بكالوريوس تربية رياضية، بكالوريوس زراعة، بكالوريوس تربية موسيقية، بكالوريوس فنون تطبيقية قسم تصوير، بكالوريوس فنون جميلة قسم جرافيك" تلك التخصصات مطلوب لها ذكور فقط.
أما التخصصات المطلوب فيها ذكور وإناث هي"بكالوريوس إعلام، ليسانس خدمة اجتماعية، ليسانس أداب قسمي"اجتماع وعلم نفس"، ليسانس أداب إنجليزي وروسي.
أما التخصصات المطلوب فيها إناث فقط فهي ليسانس أداب لغات أقسام"فرنس، ألماني، إيطالي"، وبكالوريوس سياحة وفنادق.

وبالتوفيق للجميع



تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top