JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وظائف التربية والتعليم بالكويت للمصريين برواتب مجزية جداً 550 وظيفة والتقديم والشروط 2016

وظائف التربية والتعليم بالكويت للمصريين برواتب مجزية جداً 550 وظيفة والتقديم والشروط 2016

وظائف الكويت ,وزارة التربية والتعليم ,الكويت ,وظائف معلمين ,وظائف تدريس ,وظائف شاغرة ,اعارة ,رواتب مجزية ,السفارة ,الكويتية ,مصر ,شرح التقديم ,رابط التقديم ,وظائف مصرية ,2016 / 2017


صحيفة الراي الكويتية نشرت بتاريخ 19 اغسطس 2016 سعى وزارة التربية والتعليم بالكويت للحصول على الدرجات الوظيفية لغير الكويتيين، أعلنت وزارة التربية حاجتها الشديدة إلى «550 وظيفة على الاعتماد التكميلي الثاني للسنة المالية 2016 /2017 لتوفير أعضاء الهيئة التعليمية والخدمات النفسية والاجتماعية للمدارس، وذلك لأسباب عدة أهمها افتتاح 20 مدرسة والتعاقد مع معلمين من مصر والأردن وتونس».

تعلن وزارة التربية والتعليم بدولة الكويت عن حاجتها الى شغل عدد من الوظائف لديها لسد العجز ويرجع ذلك الى انه سيتم  اتتاح 20 مدرسة على ان يكون التعاقد على الوظائف خلال العام الجديد 201/ 2017 على ان يكون التعاقد على وظائف اعضاء هيئة تدريس من مختلف الجنسيات " مصر - الاردن - تونس " لعدد 550 وظيفة .

وان الاسباب التى تم ايضاحها هى الى جعلت وزارة التربية بدولة الكويت تحتاج الى التعاقد مع معلمين مصريين وأردنيين وتونسيين من غير الوطنيين الكويتيين وذلك لعدم رغبتهم فى العمل بالتربية بالاضافة الى عدم توفر تخصصات من الكويت والوزارة فى حاجة اليها بشكل ضروري .

نقلا عن موقع التربية والتعليم بالكويت خبر (التربية تستقبل 60 معلماً من مصر والأردن اليوم)
كتب الخبر فهد الرمضان بينما تصل الدفعة الأولى من معلمي التعاقدات الخارجية صباح اليوم، كشفت مصادر تربوية رفيعة عن إجمالي الدرجات التي وافق ديوان الخدمة المدنية على رفع الحظر عنها، إذ بلغ 775 درجة وظيفية للتربية لتعيين المعلمين الجدد عليها. وفي هذا السياق، قالت المصادر لـ «الجريدة» إن لجنة استقبال المعلمين الجدد ستستقبل اليوم 35 معلما ومعلمة قادمين من مصر، و25 معلما ومعلمة قادمين من الأردن ضمن التعاقدات الخارجية، مشيرة إلى أن دفعات أخرى منهم سيتوالى وصولها حتى الدفعة الأخيرة التي من المقرر أن تكون 67 معلما ومعلمة، وستصل من تونس في 7 سبتمبر الجاري. وقالت المصادر إن الوزارة استعدت لاستقبال المعلمين الجدد الذين سيتم توفير موظفين من إدارتي الخدمات والموارد البشرية، والجهات المختصة الأخرى، لاستقبالهم في المطار، وإيصالهم بالباصات إلى سكن الاستقبال المعد في منطقة الدسمة، والذي تم تجهيزه وتوفير أماكن إقامة مؤقتة، وتوفير الخدمات من فحص طبي وبصمات وبنوك وغيرها من الخدمات لإنجاز معاملاتهم، بالتعاون مع وزارتي الصحة والداخلية والقطاع الخاص، تسهيلا على المعلمين الجدد، لافتة إلى أن الوزارة جهزت كذلك السلفة النقدية للمعلمين، التي يتم تزويدهم بها لكي يتمكنوا من الصرف لحين تسلم رواتبهم في أكتوبر المقبل. 775 درجة وفي سياق متصل، وفي ما يخص أزمة الدرجات الوظيفية للمعلمين الجدد، أكدت المصادر أن الوزارة حصلت على وعود من قياديي ديوان الخدمة المدنية برفع الحظر قريبا عن 460 درجة وظيفية من الدرجات التي شغرت بالاستقالات والتقاعد وإنهاء الخدمات التي تمت خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أن الإجمالي بلغ 775 درجة، ستكون كافية بناء على طلب الحاجة الذي حدده قطاع التعليم العام وتم إرساله إلى قطاع الشؤون الإدارية. وأشارت المصادر إلى أن قطاع الشؤون الإدارية سيعقد اجتماعا موسعا مع قياديي التعليم العام في أكتوبر المقبل لتحديد مدى احتياجاتهم من الدرجات للمرحلة المقبلة، ولاسيما أنه من المتوقع تقديم طلبات تقاعد كثيرة من قبل التربويين للاستفادة من قانون رعاية المعاقين، ما سمح بتقاعد الموظف بخدمة 20 سنة للذكور و15 سنة للإناث، وهو ما سيؤدي بكل تأكيد إلى وجود عجز في الهيئات التعليمية والإدارية بالمدارس، ويستدعي إعداد خطة لتوفير بدائل من التربويين لسد النقص، لافتة إلى أن الوزارة ستواجه كذلك مشكلة في تطبيق قانون الطفل، والذي يعطي المعلمة والإدارية الحق في ساعتين يوميا لرضاعة طفلها، وبالتالي وجود مشكلة في جداول المعلمات. ومن جانب آخر، أصدر وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري قرارا بشأن تعديل تاريخ افتتاح مدرسة أم كلثوم بنت عقبة المتوسطة بنات- بمنطقة الفروانية التعليمية إلى بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2016/ 2017 م بدلا من بداية العام الدراسي 2017/ 2018، وهي المدرسة التي تم إيصال التيار الكهربائي لها يوم الاثنين الماضي، بعد جهود حثيثة بذلها قياديو منطقة الفروانية التعليمية.


شرح طريقة التقديم للوظائف 
يتم التقدم للوظائف عن طريق الموقع الرسمي التربية والتعليم بالكويت على الرابط التالى 

وللاطلاع على الوظائف الشاغرة فى المستقبل تابع صفحة الاخبار على الموقع الرسمي 

تنوية فى حالة وجود صعوبات فى التقدم للوظائف يرجى الرجوع الى ادارة الموقع من خلال الدخول الى الصفحة الرسمية على الفيس بوك https://www.facebook.com/moekuwait



تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي


تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
وظائف التربية والتعليم بالكويت للمصريين برواتب مجزية جداً 550 وظيفة والتقديم والشروط 2016

farid

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة