JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

السيسي يأمر بتخفيض سعر الفدان ب45 الف جنية للشباب بالتقسيط ننشر اماكن التقديم وشروط التمليك

السيسي يأمر بتخفيض سعر الفدان ب45 الف جنية للشباب بالتقسيط ننشر اماكن التقديم وشروط التمليك


السيسي يأمر الحكومة بتوزيع 10 افدنة لكل شاب بتاريخ 15 / 10 / 2016 ,تعلن الحكومة من خلال إعلان ينشر غدا فى جريدة الأهرام،20 اكتوبر 2016 طرح 500 ألف فدان في المغرة والفرافرة وتوشكى بنظام القرعة العلنية للشباب وصغار المزارعين بنظام التمليك في صورة أسهم غير قابلة للبيع ضمن مشروع المليون ونصف مليون فدان، منها 165 ألف فدان في منطقة المغرة، و96 ألف فدان في منطقة غرب المنيا، و81 ألف فدان في منطقة الفرافرة القديمة، و115 ألف فدان، وسيتم استكمال باقي المساحات بمختلف المناطق الثلاث.

500 الف فدان , 10 افدنة لكل شاب ,  المغرة والفرافرة وتوشكى , السيسي , سعر الفدان 45 الف جنية , بالتقسيط , مشروع المليون ونصف فدان , المنيا , بنك التعمير والاسكان , اماكن التقديم


وتم تحديد سعر الفدان بواقع 45 ألف جنيه لصغار المزارعين والشباب شاملة البنية الاساسية، و65 ألف جنيه للمستثمرين مع البنية، و30 ألف جنيه للفدان دون بنية أساسية، وذلك في منطقتى الفرافرة وتوشكى مع تحديد 18 ألف جنيه للفدان في منطقة المغرة شاملا البئر.

يأتي ذلك بعد أن تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي لإجراء تعديلات على كراسة الشروط التي سيتم طرحها للتصرف في أراضي مشروع المليون ونصف المليون فدان، من خلال شركة تنمية الريف المصري بعد إجتماعات حتي منتصف ليلة أمس الإثنين، وهي ان يتم طرح الاراضي بالمرحلة الأولي لصغار المزارعين والشباب بمبلغ 45 ألف جنيه للفدان شاملا البنية الاساسية للأراضي من آبار وري بالتنقيط، وجاهزة للزراعة، مع تخصيص، 10% من المساحات التي يتم تخصيصها للشباب وصغار المزارعين لإقامة مشروعات ترتبط بالنشاط الزراعي لهذه المساحات أو لخدمة النشاط الزراعي، وأن يتم التقدم بكراسة شروط واحدة لكل قطعة تضم 23 شابا لمساحة 230 فدانا بواقع 10 أفدنة لكل شاب، وحد أقصي 20 فدانا للفرد بإجمالي 10 أفراد.

ويتم طرح 5 آلاف فدان لصغار المزارعين والشباب في منطقة الفرافرة، و38 ألفا و500 فدان للمستثمرين في منطقة الفرافرة مع توفير نظام الري لهذه المساحات الجاهزة للاستزراع على آبار مقترحة بواحة الفرافرة، يتحملها المستثمر على أن يكون سعر الفدان في هذه المساحات البالغة 54 آلاف فدان على مساحتين بسعر 30 ألف جنيه فقط بدون بنية منها 28 ألف فدان لإقامة مشروعات لوجستية وصناعية بالفرافرة.

وتشمل خريطة المساحات المطروحة، 165 ألف فدان ويتم تقسيمها إلى منطقتين الأولى للاستزراع الزراعى والثانية للاستزراع السمكي بسعر 18 ألف جنيه للفدان شاملا البئر.



وتقرر أن يتم طرح 12 ألفًا و500 فدان في توشكى شاملة للآبار التي تعمل بالطاقة الشمسية والري المحوري والري بالتنقيط بسعر 25 ألف جنيه للفدان للشباب وصغار المزاعين، فيما أعلنت الحكومة الانتهاء من حفر 1500 بئر من آبار المرحلة الأولى من المشروع من إجمالي 5 آلاف بئر سيتم حفرها بمختلف مناطق المشروع، يتحمل المستثمرون في المرحلتين الثانية والثالثة تكاليف إقامة باقي الابار.


وتضمنت التعديلات ان يتم دفع 15% من قيمة الاراضي المطروحة، منها 5% دفعة مقدمة، و10% عند رسو القرعة مباشرة عقب تحديد القرعة، على ان يتم خصم قيمة كراسة الشروط البالغة 5 الاف جنيها من إجمالي الـ 15%، وان تكون ملكلية الاراضي في صورة أسهم غير قابلة للبيع، بواقع سهم لكل 10 أفدنة، وهي غير قابلة للتداول والبيع والرهن، ولا يتم البيع لآخرين إلا بعد مراجعة شركة الريف المصري لضمان عدم تغيير النشاط والتأكد من هوية المالك الجديد لأسهم الملكية، ومنع تسقيع الاراضي أو تغيير نشاطها.

وتضمنت التسهيلات الجديدة أن يتم سداد باقي إجمالي المبلغ لكل قطعة بمساحة 230 فدانا على 6 سنوات بفائدة 5%، وسنتين سماح دون تسديد، كفرصة لبدء الانتاج الفعلي لهذه المساحات، فيما كلف الرئيس شركة الريف المصري بأن يتم تخصيص القطع المتميزة لصغار المزارعين والشباب، والتزام الدولة بتوفير نظام الري السطحي والجوفي للأراضي المخصصة للفائزين في القرعة قبل تسلمها بهدف الحد من المخاطر والاعباء الاستثمارية وتذليل العقبات أمام الشباب، وهو ما سيحدث أيضا خلال المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع.

وتمت الموافقة على منح قروضة ائتمانية من البنوك المتخصصة بضمان قطعة الأرض والمبالغ التي تم تسديدها للشركة خلال هذه الفترة على أن تلتزم مجموعة الأفراد المستفيدة من قرعة الأراضي بالشروط والاحكام التي وضعتها شركة تنمية الريف المصري ومنها توصيات الدراسات التي أقرتها وزارتا الزراعة والري من ناحية تصرفات الابار والتراكيب المحصولية والزراعات الاستراتييجة التي ستتم بكل منطقة، والمناطق السكنية التي سيتم تأجيرها للمستفيدين من أراضي المشروع.

ومن المقرر، أن يتم طرح 2000 وحدة سكنية للمستفدين من الاراضي المطروحة للشباب وصغار المزارعين في منطقة المغرة، وذلك بنظام التاجير، بالاضافة إلى تاجير وحدات من مدينة توشكي الجديدة للمنتفعين بالاراضي المطروحة لهم في منطقة توشكي، بينما تبدأ وزراتا الزراعة والري تنفيذ دورات تأهيلية للمستفيدين من هذه الاراضي حول التركيب المحصولي المناسب لكل منطقة ونوعية المحاصيل الأقل إستهلاكا للمياه والأعلى عائد بكل منطقة من المناطق الثلاثة، وتعريفهم بأساليب الزراعة الحديثة بمناطق الاستصلاح الجديدة.

قال عاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصرى، إن الطرح الأول والذى يشمل 500 ألف فدان ضمن مشروع المليون ونصف فدان سيبدأ غدا رسميا بجريدة الأهرام 20 اكتوبر 2016 يعقبها جريدة الأخبار، والطرح الأول سيكون بمناطق الفرافرة القديمة وتوشكى ومنطقة المغرة.

وأعلن فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء، أن الطرح للشباب سيكون بأراض تحتوى على آبار جوفية مجهزة تسهيلا عليهم لبدء عملهم على الفور، دون أى معوقات، حيث تم انتقاء أراضى جيدة بكافة التجهيزات للشباب وصغار المزارعين، لافتا إلى أنه سيتم خلال الأسابيع القليلة القادمة الاتفاق مع عدد من البنوك والصندوق الاجتماعى للتنمية لتمويل الشباب بفوائد لا تتعدى 5% سنويا بشكل متناقص، مؤكدا أن التعامل سيكون مع شركة الريف المصرى مباشرة دون أى جهات أخرى.

وأكد أنه لن يتم السماح بتسقيع الأراضى فى مشروع المليون ونصف فدان، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أى محاولات لتسقيع الأراضى.

وأشار إلى أن كراسة الشروط بالنسبة للشباب وصغار المزارعين، ستكون متاحة فى بنك الإسكان والتعمير بـ5 آلاف جنيه على أن يكون هذا المبلغ جزء من قيمة الدفعة المقدمة من الأراضى لمن سيجتازوا القرعة.

وأوضح أنه تمت مراعاة أن يكون الأسعار للشباب أقل من سعر السوق، وأن تكون قيمة القسط أقل من قيمة ايجار الأرض تشجيعا للشباب.

للمزيد من الاستفسارات اترك تعليق بالاسفل وسيتم الرد عليك فورا 


تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي


تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
السيسي يأمر بتخفيض سعر الفدان ب45 الف جنية للشباب بالتقسيط ننشر اماكن التقديم وشروط التمليك

farid

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة