كلمة الحق لجنة حقوق الانسان بالبرلمان القوى العاملة تعلن عن وظائف وهمية 3 / 1 / 2017

انتقاد حاد من لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،امس 2 يناير 2016 ,الوظائف التى تعلن عنها وزارة القوى العاملة من الحين للاخر وهمية ,وأكد أعضاء اللجنة أن العديد من الوظائف بالهيئات والشركات الكبري تتم فقط لمن يقدمون الرشاوى.

كلمة الحق لجنة حقوق الانسان بالبرلمان القوى العاملة تعلن عن وظائف وهمية 3 / 1 / 2017


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنه برئاسة علاء عابد رئيس اللجنة، وبحضور ممثل وزارة القوى العاملة لمناقشة عدم تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور، ومشاكل العمال وتثبيت العاملين، والموقف من تعيين العاملين ومشروع قانون العمل الجديد المقدم من الحكومة بشأن العاملين فى القطاع الخاص.
وانتقد أعضاء اللجنة أداء وزارة القوى العاملة فى إدارة ملف العمالة وتأهيلها لسوق العمل، وصرف ملايين الجنيهات فى مراكز للتدريب والتأهيل بعيدة كل البعد عما يتطلبه سوق العمالة في مصر أمام دوائرهم ,واكد احد الاعضاء بان جميع مراكز التدريب والتاهيل التابعة لوزارة القوى العاملة لا تعمل وجميع الموظفين بيخرطوا اكل للوز

وقال النائب الوفدى الدكتور محمد خليفة إنه لا يوجد مصداقية لتصريحات الوزير حول توظيف العمالة، وما تعلنه من وظائف شاغرة، وأن لدينا العديد من الشكاوى حول هذه القضية، وما يحدث يسبب الاحراج للنواب .
وذكر محمد حسنى وكيل وزارة بوزارة القوي العاملة، أن معظم احتياجات السوق تتطلب توفير فرص عمل للعمالة الفنية، بينما آخرون يتطلب الوظائف الادارية، ومطلوب سنويًا توظيف 2مليون خريج سنويًا.
وأوضح حسنى أن القضية كبيرة تتطلب تضافر كافة الجهود، قائلا: "هناك بعض النواب يتهمون الوزارة ببيع لبعض الوظائف المعينة".
وطالب بتقديم مستندات تكشف هذه الوقائع مؤكدًا ضرورة تحويلها للنيابة الادارية، وأن الوزارة ستتخذ اجراءات رادعة ضد من يتقاضون أموالا مقابل الوظائف.

كما أكدت مايسة عطوة عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن وزارة القوى العاملة تبذل جهود كبيرة خلال الفترة الماضية من أجل توفير فرص عمل ملائمة للشباب الراغبين فى العمل ، مضيفة " الشباب عاوزين شغل على مكاتب فى الحكومة". 
وأضافت مايسة عطوة، أن وزارة القوى العاملة لا تعلن عن وظائف غير لائقة أو ذات رواتب ضعيفة ، تصل الى 600 جنية موضحة أن الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها مصر تستوجب التلاحم بين مختلف المؤسسات من أجل المرور بمصرنا الحبيبة لبر الأمان . 



تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top