التموين ترفع سعر رغيف الخبز المدعم لـ60 قرش والتنفيذ غداً

أصدر اللواء محمد على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية،اليوم الاحد الموافق 15 يناير 2017، قرارا برفع سعر تكلفة رغيف الخبز البلدي المدعم من 35 قرشا إلى 60 قرشا، للمخابز وصرح بان الدولة تتحمل دعمه بــ55 قرشًا، بينما يحصل عليه المواطنون مستحقو الدعم بـ5 قروش على بطاقات التموين ، كما أخطرت مديريات التموين بالمحافظات ببدء العمل بتلك الأسعار، فورا .

التموين ترفع سعر رغيف الخبز المدعم لـ60 قرش والتنفيذ غداً

اسباب رفع تكلفة رغيف الخبز
1- نتيجة ارتفاع سعر الوقود وأسعار القمح محليا وعالميا، وارتفاع أسعار كل عوامل الإنتاج خلال الفترة الأخيرة .
2- زيادة سعر الدقيق ارتفع من 2500 جنيه إلى 6000 آلاف جنيه للطن
وأضافت الوزير أن المواطنين محدودي الدخل لن يتأثروا بتلك الزيادة، حيث إن الوزارة تتحمل فرق السعر، علاوة على أن متوسط إنتاج الخبز المدعم يوميا يتجاوز 360 مليون رغيف للمواطنين حاملي بطاقة التموين .

وأشاد رئيس الشعبة بمنظومة الخبز الحالية التي ساعدت على سهولة توفير الخبز للمواطنين بجودة ومواصفات مناسبة، وذلك لأنها تسمح للمخبز بالحصول على أي كميات من الدقيق حسب احتياجاته، وطبقا لمعدلات إنتاجه من الخبز، كما أنها ساعدت على وجود منافسة بين المخابز وبعضها لجذب أكبر عدد من المواطنين للحصول على الخبز، مما انعكس على تحسين الجودة، وساعد على القضاء على الزحام والطوابير.

وأشار إلى أن المنظومة الحالية تضمن حصول المخبز على دقيق بمواصفات جيدة من خلال إعطاء الحرية للمخبز في الحصول على الدقيق ورفض أي دقيق مخالف، مما يضمن وصول دقيق بمواصفات قياسية سليمة للمخبز تنعكس على تحسين جودة الرغيف.

كما قررت وزارة التموين استمرار إضافة جميع المواليد الجديدة لبطاقات التموين رسمياً 2016 / 2017 حتى يتم اتاحة الفرصة لجميع المصريين من اضافة ابنائهم من مواليد عام 2005 حتى 2013 فقط وباقى المواليد سيتم اضافتهم فى وقت لاحق .

كما اعلنت وزارة التموين عن نشر شروط التقديم لمشروع "جمعيتى" التابع لوزارة التموين 2017 لحين نشر الاعلان الرسمي قريبا بالجرائد الرسمية وموقع وظائف مصرية

واكدت الوزارة على نشر قائمة اسعار سلع التموين الجديدة 1 / 1 / 2017 للمواطنين للتاكيد على عدم زيادة اسعار المكررات التموينية عن السعر المعلن بالقائمة وتاكد فى حالة زيادة الاسعار يرجى الاتصال على الخط الساخن للابلاغ فورا .



تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top