تحديث بطاقات التموين وإضافة المواليد حتى يوليو 2017

تحديث بطاقات التموين وإضافة المواليد الجدد ، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية،اليوم 10 / 4 / 2017 عن فتح تحديث البطاقات التموينية وتسجيل المواليد، عبر موقع وزارة التموين دعم مصر، رابط تسجيل بطاقات التموين والمواليد، وذلك قبل الإعلان رسميا عن عملية تنقية البطاقات التموينية وحذف غير المستحقين للدعم خلال شهر ابريل ومايو ويونيو 2017 ,وفى اول يوليو 2017 سيتم ايقاف جميع البطاقات التى لم تحدث بعد .



قال أحمد مهدى، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع فى وزارة التموين، إن الحكومة بصدد تحديد بيانات 19 مليون مواطن، بياناتهم شبه ناقصة، يكلفون الدولة 22 مليار جنية لافتا إلى أن المواطنين غير مكتملى البيانات عليهم سرعة التوجه لمكتب التموين عند ظهور علامة استكمل بياناتك التى ستظهر له عند استلامه التموين الخاص به، موضحا أن هناك حملة إعلانية سيتم إطلاقها الأسبوع المقبل لتوعية الـ19 مليون مواطن بضرورة استكمال بياناتهم.

أضاف وزير التموين لتوجيه التعليمات لجميع المكاتب التموينية على مستوى الجمهورية بضرورة تسهيل عمليات تحديث البطاقات التموينية على المواطنين، وان استمارات تحديث البطاقات متوفرة بالمركز التموينية، وأكد سيادته أن عملية تحديث البطاقات التموينية الحالية لا تشمل البطاقات التي تم تحديثها العام الماضي خلال المهلة التي خصصتها الحكومة لذلك.




المطلوب لتحديث بطاقة التموين 
1- عدد 2 صورة بطاقة التموين 
2 - ايصال كهرباء حديث
3- عدد 2 صورة بطاقة لصاحب بطاقة التموين
4- صور البطاقة وشهادة الميلاد لجميع المضافين على البطاقة 
5 - اخر ايصال لصرف السلع التموينية لشهر ابريل 2017 مكتوب علية من الاسفل الرجاء تحديث البيانات
6- الذهاب الى مكتب التموين للتحديث او التحديث على الانترنت والرابط بالاعلى

شدد وزير التموين "على المصيلحى" على أنه سيتم وقف البطاقات التموينية التي لن يتم تحديثها خلال المهلة الممنوحة حنى نهاية شهر يونيو 2017،من عدد البطاقات التي لم تحدث بعد والبالغ عددها مليون و 200 ألف بطاقة تموينية ضمن موقع تسجيل بطاقات التموين والمواليد .

بدء فتح باب تسجيل المواليد الجدد في بطاقات التموين، بعد الانتهاء من تنقية البطاقات الحالية، فيما حددت مصادر بالوزارة أول ديسمبر المقبل لبدء الإضافة للمواليد من 2005 حتى 2013، من خلال مكاتب التموين، أو بوابة الحكومة الإلكترونية، فيما تنتهى لجنة العدالة الاجتماعية المكلفة بوضع آليات ومعايير المستفيدين من المرحلة الأولى لتنقية البطاقات، خلال أيام، بحذف الوفيات والأسماء المكررة والمسافرين للخارج.

وزارة التموين تطلق البوابة الإلكترونية لتحديث بيانات 19 مليون مواطن

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع وزارتى الاتصالات الإنتاج الحربي الموقع الرسمى لتحديث واستكمال بيانات 19 مليون مستفيد من بطاقات التموين الذكية
وأكدت وزارة التموين التجارة الداخلية فى بيان لها على قصر استكمال البيانات على من يطبع لهم عبارة “من فضلك حدث بياناتك” على فاتورة استلام السلع التموينية ولا تشمل هذه الإجراءات باقى المستفيدين على بطاقات التموين الذين لم يطلب منهم ذلك .
ويمكن اتباع الخطوات التالية لتسجيل البيانات بشكل صحيح على الموقع الإلكترونى
• يتم الدخول على علامة التبويب حدث بياناتك و كتابة رقم البطاقة التموينية الذكية واختيار المحافظة ثم الضغط على التالى
• يتم اختيار أحد الأفراد المقيدين بالبطاقة آلياً لكتابة الرقم القومى له لتأكيد هوية صاحب البطاقة انه من يقوم بالتحديث ثم الضغط على حدث بياناتك فيقوم الموقع بتوجيهك إلياً إلى احد صفحات الاستكمال حيث هناك صفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف افراد، وصفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة افراد ويتم التوجيه من خلال الموقع آلياً على حسب حالة بطاقة الأسرة وما ينقصها من بيانات.
و فى حالة تم التوجيه إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف افراد مستفيدة داخال بطاقة الاسرة
• يتم ملئ البيانات الخاصة برقم المحمول ورقم الدفع الالكترونى الخاص بفاتورة الكهرباء وتعديل بيانات الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ وبعد ذلك البدء فى تعديل بيانات الافراد المقيديين بالبطاقة من خلال الضغط على تعديل أو حذف .
وفى حالة التعديل فى بيانات احد افراد بطاقة الاسرة يتم استفياء او تصحيح كلا من خانة الرقم القومي وخانة صلة القرابة والضغط على حفظ.
و فى حالة حذف احد افراد بطاقة الأسرة يتم الضغط على حذف فيتم الانتقال آلياً إلى صفحة تأكيد الحذف والضغط على تنفيذ الحذف لإنهاء عملية الحذف.
• ثم يتم استكمال استيفاء البيانات المطلوبة من رقم التليفون الارضي والبريد الالكتروني والملاحظات إن وجدت، ثم الضغط على حفظ لانهاء عملية تحديث البيانات.
فى حالة التوجيه إلي الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة أفراد مقيديين ببطاقة الأسرة:-
• يتم ملئ البيانات الخاصة برقم المحمول و برقم المحمول الاحتياطى ورقم الدفع الالكترونى الخاص بفاتورة الكهرباء والعنوان و اختيار المحافظة وتعديل بيانات الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ وبعد ذلك يتم البدء فى تعديل بيانات الافراد المقيديين بالبطاقة.
• ثم يتم الضغط على أضف مستفيد اخر وملئ واستيفاء الخانات الخاصة بكل فرد مستفيد ببطاقة الاسرة من اسم المستفيد والرقم القومى وصلة القرابة و اذا كان هناك مستفيد تم إدخاله بالخطأ فيمكن حذفه من خانة إحذف مستفيد وتكرار هذه العملية لكل فرد مستفيد من افراد بطاقة الاسرة.
• و بعد الانتهاء من عملية تسجيل بيانات المستفيدين المطلوبة يتم إرفاق الصور الضوئية من المستندات المطلوبة عن طريق الضغط على اضف ملفات واختيار الملفات التى تحتوى على الصور الضوئية للملفات المطلوبة مع مراعأة ان تكون هذه الملفات بصيغة ملفات الصور (JPG, PNG, …. etc) وفي حالة اضافة ملفات ليست بصيغة من الصيغ المعروفة لملفات الصور لن يتم التسجيل إلا بعد عملية حذف الملف عن طريق الضغط على إلغاء.

• و بعد الانتهاء من عملية استيفاء البيانات وارفاق الملفات المطلوبة وحفظ التعديلات من اضافة وحذف يتم الضغط على تسجيل بعد التأكد من كتابة الحروف العربية الأربعة الموضحة بالشكل لانهاء عملية تحديث البيانات مع العلم انه لن تتم إعادة او تصحيح البيانات على الموقع بعد مرور 24 ساعة من عملية تحديث البيانات وفى هذه الحالة يمكن الرجوع الى مركز الإتصال 19959

تابع ايضا


تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي



تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top