بعد تداول الكثير من الاخبار والمقالات خلال عام 2017 ,ننشر اليكم اليوم 6 يوليو 2018 طريقة اضافة المواليد الجديدة لبطاقات التموين رسمياً لعام 2018 وما يلى شرح مفصل مدعوم بالفيديو .

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن «حكومته تعمل على توفير السلع التموينية في جميع المناطق، وخاصة في المناطق الشعبية، من خلال 6 آلاف منفذ لوزارة التموين، بخلاف منافذ القوات المسلحة ووزارة الداخلية وغيرها».

وأضاف، في بيان الحكومة أمام مجلس النواب، الثلاثاء، أنه «يرتبط بذلك البدء في إنشاء مناطق لوجيستية للتجارة تسهم في خفض أسعار السلع، وتبدأ بـ7 مناطق كمرحلة أولى، وإنشاء أسواق في كل محافظة للغرض ذاته».

وأعلن رئيس الوزراء «رفع كفاءة منظومة الدعم والانتهاء من قاعدة البيانات الموحدة للبطاقات التموينية، واستبعاد الشرائح غير المستحقة، وتحويل دعمهم لصالح الفئات الأكثر احتياجا، بالسماح بإضافة المواليد غير المسجلين اعتبارا من 1/7/2018 ولمدة 3 أشهر، على أن تتم الزيادة اعتبارا من 1/10/2018».

موقع اضافة المواليد الجدد خلال اسبوع 

واليكم شرح حصري بالصور لكيفية اضافة المواليد الجدد



الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين.

الأوراق المطلوبة لتسجيل المواليد الجدد هي: البطاقة التموينية لـ"رب الأسرة"، البطاقة الشخصية لـ"رب الأسرة"، بيان بعدد المستفيدين بالسلع التموينية على البطاقة التموينين، يستخرج هذا البيان من المكتب التمويني التابعة له البطاقة، أصل شهادة ميلاد كمبيوتر للأطفال المراد إضافتهم، يحدد عدد الأطفال الذين سيتم إضافتهم فور إعلان وزارة التموين الشروط الخاصة بإضافة الأطفال.

وكانت وزارة التموين، قد أعلنت أن باب تسجيل المواليد سيفتح في 15 يوليو المقبل، ويستمر لمدة 3 أشهر.


وأكدت وزارة التموين، صرف الحصص التموينية للمواليد الذين سيتم تسجيلهم خلال هذه الفترة مع مطلع شهر أكتوبر المقبل، بعدما يتم غلق باب التسجيل وتبدأ مراجعتهم من قبل مكاتب التموين في كل المحافظات.


وهناك طريقتان قد حددتهما الوزارة لإضافة المواليد على بطاقات التموين تبعًا لمنظومة التموين، ووزارة الداخلية.

الطريقة الأولى وهي التحديث الإلكتروني عن طريق موقع دعم مصر، ويمكنك الموقع من تحديث وإضافة البيانات الجديدة.
الطريقة الثانية من خلال التوجه إلى مكاتب التموين التابعة للمنطقة التابع لها كل مواطن.
ومن ثم فقد أشادت الوزارة على جميع المواطنين بعدم ترك البطاقات التموينية في محلات البقالة التموينية أو مخابز العيش حتى لا يتم التلاعب بها بدون علم صاحب البطاقة.

حالات حذف بطاقات التموين

ونعرض عليكم الآن الحالات التي صرحت بها الوزارة ليتم حذفهم من المنظومة:-

الأشخاص الذين لم يصرفوا المقررات التموينية لمدة  6 شهور متتالية، ويمكن أن يتوجه إلى مكتب التموين لمتابعة الإجراءات لاسترجعها.
الأسماء المتكررة في البطاقات.
البطاقات التي تطلب تحديث ولم يتم تحدثها إلى الآن، فسوف تتوقف على الفور.

الفئات التي يحق لها عمل بطاقة تموينية على الفور

في ظل تحديث الوزارة لبيانات المواطنين وتوصيل الدعم لمستحقيه، فقد أعلنت عن مجموعة من الحالات يتم صرف لهم بطاقات تموينية على الفور، وسوف نقوم بعرض هذه الفئات عليكم للتعرف عليها.

في حالة الأرامل والمطلقات يتم استخراج بطاقة تموين بشكل فوري.
مستحقي المعاش التابعين للتضامن الاجتماعي والسادات وبرنامج تكافل وكرامة يتم استخراج بطاقة تموينية بشكل فوري.
أصحاب الأمراض المزمنة والمرأة المعيلة.
العمالة الموسمية والمؤقتة والعاملين في الزراعة، والباعة الجائلين.
الحرفين وذات الأعمال الحرة، والعاطلين عن العمل.
ومن ثم قامت الوزارة بفتح باب التقديم على بطاقات تموينية لتلك الحالات السابقة بشكل فوري، على أن يتم صرف لهم الدعم بشكل كامل وفوري، من سلع تموينية والدعم على الخبز، وكل ذلك تحت بند توصيل دعم المواطنين، من خلال بطاقة التموين التابعة لصرف الدعم على السلع والخبز، وأكد المتحدث الرسمي باسم التموين أن الموعد الرسمي لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين هو بداية شهر يناير 2018، وذلك في ظل العمل على تطوير منظومة التموين.

استخراج بطاقة تموين جديدة أو بدل التالف أو الفاقد عن طريق المحمول

وقد أطلقت وزارة التموين آلية جديدة لاستخراج بطاقات التموين، عن طريق الهاتف المحمول، بالإضافة إلى عمل بطاقات بدل التالف، أو بدل الفاقد، من خلال الرقم 91237  الذي خصصته الوزارة يمكنكم متابعة البطاقة التموينية من خلال إرسال رسالة فارغة بقيمة جنيهًا،مع إمكانية إضافة المواليد الجدد من خلال التطبيق وللدخول أضغط  هنا، ثم قم بتثبيت التطبيق واختيار إضافة المواليد، ومن ثم اختيار المحافظة التابع لها، وأقرب مكتب تموين، ومن ثم قم بإضافة رقم بطاقة التموين الخاصة بك واتبع التعليمات.

واليكم شرح مفصل عن طريقة طلب بطاقة تموين عن طريق الهاتف 

ومن جانبه فقد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تسليم أكثر من 300 ألف بطاقة تموينية لأصحاب الفصل الاجتماعي وبدل التالف والفاقد، وبطاقات جديدة خلال الشهريين الماضيين يناير وفبراير 2018، وجاري العمل على إدخال المواليد وتحسين الخدمة لأداء مستوى أعلى، وذلك لضمان توصيل الدعم إلى مستحقيه مباشرة بدون تدخل العنصر البشري.


فى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر خطوات إضافة المواليد على بطاقة التموين 2018 عبر موقع دعم مصر الإلكتروني برجاء ابلاغنا او ترك تعليف فى الأسفل المصدر : دليل مصر


موقع تحديث بيانات بطاقات التموين

اضغط هنا

ملحوظة : لاضافة مولود جديد عليك اضافة الرقم القومى لجميع افراد البطاقة اولا حتى تتمكن من اضافة مولود جديد

تابع ايضاً

موقع دعم مصر لاضافة المواليد وتعديل افراد الاسرة , موقع دعم مصر لاضافة المواليد وتعديل افراد الاسرة 2018 ,موقع دعم مصر 2018 ,وزارة التموين لاضافة المواليد بوابة الحكومة الالكترونية ,موقع دعم مصر تنزيل المواليد ,موقع دعم مصر تموين ,وزارة التموين دعم مصر ,تسجيل المواليد فى بطاقة التموين - بوابة الحكومة الالكترونية ,تسجيل المواليد فى بطاقة التموين - بوابة الحكومة الالكترونية


تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي




تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top