JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

البرنامج القومي للتدريب من اجل التشغيل ,توفير 16 الف فرصة عمل فى شهر فبراير 2014

البرنامج القومي للتدريب من اجل التشغيل ,توفير 16 الف فرصة عمل فى شهر فبراير 2014



أعلن منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة، أنه سيتم مطلع شهر فبراير المقبل، إطلاق ملتقى التوظيف والتأهيل الثالث والذي من المقرر أن يبدأ فعاليته يومي الأحد والأثنين القادمين، بمشاركة أكثر من 70 شركة عالمية ومحلية وتوفر نحو 16 ألف فرصة عمل حقيقية للشباب من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا في مختلف القطاعات الصناعية.
وقال "عبد النور"، عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الجمعة، "إن هذا الملتقى يتم تنظيمه من خلال مجلس التدريب الصناعي التابع للوزارة، وبالتعاون مع وزارة الشباب ويخدم راغبي العمل في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والعاشر من رمضان".
وأشار الوزير إلى أن هذا الملتقى يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتوفير التدريب الفني للعاملين في القطاعات الإنتاجية المختلفة، وذلك من خلال مجلس التدريب الصناعي والذي يقوم بتقديم كافة البرامج والأنشطة الخاصة بالتدريب الفني والمهني، وكذلك الإشراف على برامج التدريب والتشغيل التابعة للوزارة.
ولفت إلى من ضمن البرامج والأنشطة الخاصة بالتدريب الفني والمهني، "البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل" مع ربط التدريب باحتياجات سوق العمل وتوعية المجتمع بأهمية العمل الفني وتوفير فرص عمل لائقة للشباب، توفر لهم حياة كريمة وتضمن استمرارية دوران عجلة الإنتاج لما له مردود إيجابي ينعكس على استقرار المجتمع ونموه الفكري والاقتصادي.
وأضاف عبد النور "أن هناك رؤية مستقبلية لتطوير برامج التدريب والتأهيل وإصلاح التعليم الفني، تركز على تأسيس كيان موحد للتدريب المهني داخل وزارة الصناعة يضم أجهزة التدريب التابعة للوزارة وممثلين عن مؤسسات التعليم والتدريب المهني والفني، يستهدف وضع سياسات وبرامج موحدة لعمليات التدريب المهني والفني للعمل على زيادة جودة الخدمات التدريبية والاستفادة القصوى من الموارد البشرية وتأهيل العمالة الفنية وفقاً للمقاييس العالمية".
وتابع "أن الملتقى يمثل فرصة للشباب للتعرف على فرص التدريب المتاحة التي يوفرها المجلس من خلال الجهات التدريبية المتخصصة في مجال التدريب المهني والفني، ويتيح الملتقى لراغبي العمل مقابلة الشركات التي تحتاج تعيين عمالة جديدة، ويمثل هذا الملتقى فرصة للمجلس لجمع المعلومات عن الباحثين عن العمل سواء كانوا أولئك من المشاركين في هذا الحدث أو من المتصلين بمركز الاتصال الخاص بالملتقى".
38 ألف فرصة عمل تم توفيرهم في 3 أشهر
ومن جانبه، قال المهندس محمود الشربيني المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي، إنه سيتم التواصل بشكل مباشر مع الشركات الصناعية المشاركة في الملتقى على مدى يومين لتزويدهم بمعلومات عن خدمات المجلس، وكذلك الحصول على معلومات مباشرة منهم حول احتياجاتهم التدريبية والتوظيفية وتعريفهم بقضايا هامة مثل الاحتفاظ بالوظائف وسبل العثور على العمال المناسبين لشركاتهم، وكذلك أهمية التدريب المهني وفرص التدريب من خلال مراكز التدريب والجهات التابعة لإشراف المجلس، وتزويد الباحثين عن العمل بالمهارات الضرورية لإيجاد والحفاظ على الوظيفة المناسبة تحقيقاً لأهداف "البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل".
وأوضح أن المجلس يعكف حالياً لإعداد خطة جديدة لملتقيات التوظيف خلال الشهور الستة المقبلة، لتشمل مختلف محافظات الجمهورية مروراً بالوجه البحري والدلتا والوجه القبلي، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب.
ولفت إلى أن البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل نجح خلال الثلاث شهور الماضية (أكتوبر - ديسمبر) من العام الماضي في إتاحة نحو 38 ألف و 63 فرصة عمل من خلال 181 شركة متنوعة عاملة في قطاعات الصناعات الغذائية والهندسية والكيماوية والملابس الجاهزة والغزل والنسيج والطباعة ومواد البناء والجلود، بالإضافة إلى القطاع التجاري والخدمات بينما بلغ عدد المتقدمين لشغل هذه الوظائف 10 الالف و 882 شاب.
ونوه إلى أن كافة الوظائف التي تم توفيرها خلال (أكتوبر ونوفمبر وديسمبر) من العام الماضي تركزت في محافظات القاهرة الكبرى والفيوم وأسيوط، مشيراً إلى أن المجلس يجري حالياً تجهيز الخطة التدريبية اللازمة للمقبولين في هذه الوظائف وفقاً لاحتياجات هذه الشركات، وسيتم تدريبهم على أحدث المهارات والبرامج التدريبية للارتقاء بقدراتهم الإنتاجية وكيفية التعامل مع أحدث المعدات والأجهزة داخل المصانع والشركات.
وبين أن عدد الباحثين عن العمل من الشباب الذين حضروا المقابلات وملتقيات التوظيف بلغ 10.882 آلاف، بينما بلغ عدد المقبولين طبقاً لمحاضر التثبيت بين الشركات وراغبي الوظيفة 7.206 آلاف شاب لنحو 121 شركة أرسلت بيانات تشغيل الشباب، وجاري متابعة استكمال بيانات الشركات الأخرى الخاصة بعمليات تشغيل الشباب.
وأوضح أن التوزيع القطاعي لعمليات توزيع الشباب على القطاعات الصناعية المختلفة، جاء علي النحو التالي، حيث استحوذ قطاع الصناعات الغذائية على 2018 والهندسية 157 وقطاع الخدمات 1076 والصناعات الكيماوية 911 والملابس الجاهزة 620 والقطاع التجاري 38 والغزل والنسيج 213 والطباعة 147 والصناعات المعدنية 39، بينما استحوذت قطاعات مواد البناء والجلود والاخشاب على 64 فرصة عمل



تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي


تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
البرنامج القومي للتدريب من اجل التشغيل ,توفير 16 الف فرصة عمل فى شهر فبراير 2014

farid

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة