منحة بطالة بـ250 جنية شهرياً للعاطلين عن العمل 



خبر متداول على مواقع التواصل الاجتماعي : 1/7/2015
قررت الحكومة برئاسة المهندس ابراهيم محلب صرف منحة بطالة شهريةلمن لا يعملون بأية وظيفة حكومية او خاصة قدرت بمبلغ 250 جنيه لمن تخطت اعمارهم الثلاثين ولا يعملوا وذلك بتسجيل أسمائهم بأقرب وحدة تابعة للشئون الإجتماعية تابعة لمحال إقامتهم وحددت الحكومة الأعمار التي ستبدء بصرف المنحة من مواليد 1980 وحتي مواليد 1992 وحتي الأن بعد عمل البحث الإجتماعي الذي يثبت عدم إشتغالهم بأية وظيفة وسيتم صرف المنحة المالية للبطالة ببطاقة الرقم القومي شهريا من أقرب وحدة شئون إجتماعية وقد أكد المهندس إبراهيم محلب أن هذة الخطوة جاءت بناء علي توجيهات الرئيس السيسي للعمل علي الحد من معاناة الشباب وإعانتهم من الدولة وأشار أن هذة المنحة قابلة للزيادة في الاعوام القادمة بعد حصر التعداد العام للذين لا يعملون في اية قطاعات.

رد وزارة التضامن الاجتماعي على الخبر : 4/7/2015
نفت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الأخبار التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بصرف الوزارة 250 جنيه إعانة بطالة للشباب المتعطل عن العمل، موضحة أنه لا صحة لتكليف المديريات بصرف الإعانة بالرقم القومي بعد عمل بحث اجتماعي.

وأشارت الوزيرة، في تصريحات صحفية منها اليوم، إلى أن الوزارة تهدف للقضاء على فقر المسنين والمعاقين غير القادرين على العمل، من خلال برنامج "كرامة وتكافل"، كما طالبت بتحفيز الشباب وعدم انتظار الوظيفة الحكومية.

تصريح جديد اليوم : 7/7/2015
حددت آمال عبد الوهاب رئيس صندوق التأمين على العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، شروط صرف تعويض البطالة طبقًا لقانون التأمين الاجتماعي 79 لسنة 1975 الذي نص في مادته 92 على أن هذا التعويض أو المنحة تصرف فقط لـ ''المتعطلين'' عن العمل وليس العاطلين.
وقالت عبد الوهاب في بيان للصندوق اليوم الثلاثاء ''أي أنها تصرف للمؤمن عليه الذي كان يعمل لدى جهة عمل ثم ترك العمل لظروف محددة من أهمها ألا يكون قد استقال من الخدمة بإرادته''.
وأضافت أن ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول صرف منحة بطالة للشباب العاطلين عن العمل من مواليد 1980 حتى 1992 كلام بعيد تمامًا عن الصحة ومخالف للقانون.
وأوضحت رئيس الصندوق أن من بين شروط صرف تعويض البطالة أيضًا أن يكون المتعطل عن العمل مشتركًا في التأمين لمدة ستة أشهر على الأقل والثلاثة أشهر السابقة على كل تعطل متصلة، كما يشترط للمؤمن عليه أن يكون قادرًا على العمل وراغبًا فيه.

ولفتت إلى أن تعويض أو منحة البطالة تصرف لمدة 16 أسبوعًا فقط وبنسبة 60 بالمئة من الأجر الأخير للمؤمن عليه لحين قيام مكتب العمل المختص بإيجاد فرصة عمل بديلة للمتعطل.

ورمضان كريم وكل سنة وانتم طيبين 


تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي




تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top