JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية بتاريخ 28 فبراير 2016


قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية بتاريخ 28 فبراير 2016

صدّق الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على إعلان قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات، الدفعة 109 أطباء، والدفعة 74 مهندسين، والدفعة 62 مختلط، والدفعة 104 رئيسات تمريض دفعة مايو 2016.

وأعلن اللواء أح جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية، أن سحب الملفات سيبدأ اعتبارًا من أول مارس المقبل وحتى يوم 17 من الشهر ذاته بمكتب التنسيق الرئيسى فى الكلية الحربية.
يبدا سحب ملفات التقديم من يوم 1/3/2016 حتى يوم 17/3/2016

يشترط فى المتقدم أن يكون ووالديه وأجداده مصريين وغير مكتسبى الجنسية المصرية، أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى، وألا يكون سبق عليه الحكم فى عقوبة جنائية، أو فى جريمة مخلة بالشرف، وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون استقال أو فصل تأديبيًا من أى كلية أو معهد عسكرى، وألا يكون أعفى من أداء الخدمة العسكرية لعدم لياقته الطبية، وأن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية، ويتم استخراجها من إدارة التجنيد أو منطقة التجنيد التابع لها.

وأوضح مدير الكلية أنه يجب ألا يقل طول المتقدم عن 170 سم، والإناث 155 سم، وأن يؤدى قفزة الثقة بنجاح، من دون تردد من المرة الأولى، من ارتفاع 7.5 متر، وأن يجتاز بنجاح وتفوق الاختبارات النفسية، وأن يجتاز الاختبار الشخصى كشف الهيئة وفقًا لتقييم لجنة الاختبار.

وشدد اللواء جمال أبو إسماعيل على ضرورة أن تلتزم المقبولات بضرورة ارتداء الزى العسكرى المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع، ويسمح للضباط المكلفات وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حاليًا بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط.
وعن التخصصات المطلوبة أعلن مدير الكلية الحربية أن الدفعة تشمل خريجى طب بشرى ذكور درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وطب بيطرى ذكور الحاصلين على درجة البكالوريوس، ورئيسات تمريض إناث الحاصلات على درجة البكالوريوس، على أن يكون المؤهل "جيد" فأعلى للأطباء، وتقدير مقبول بالنسبة لتخصصات الطب البيطرى وتمريض إناث، وأن يكون أمضى مدة الامتياز، وأن يكون حاصلًا على المؤهل الدراسى 2015 والسنوات السابقة، شرط ألا تزيد السن على 30 عامًا للأطباء البشريين الحاصلين على درجة البكالوريوس، و34 سنة للحاصلين على الماجستير، و38 سنة للدكتوراه، بينما 26 عامًا للحاصلات على بكالوريوس التمريض إناث.
وحول التخصصات المطلوبة من المهندسين، أعلن مدير الكلية الحربية، أن التخصصات هى "كهرباء قوى – حواسب – اتصالات التكرونيات – ميكانيكا قوى – ميكانيكا انتاج – هندسة بحرية بناء سفن – ميكانيكا سيارات – هندسة طيران – هندسة مدنى – هندسة عمارة – هندسة كيميائية" على أن يكون المتقدم حاصلًا على المؤهل عام 2015 وما قبلها شرط التقيد بالسن، وألا تزيد السن فى الاول من مايو على 26 عامًا، وأن يكون التقدير "مقبول" فأعلى.
وعن التخصصات المطلوبة من خريجى الجامعات، ذكور فقط، أكد مدير الكلية الحربية أن التخصصات هى، علوم كيماء خاصة، وعلوم كيمياء مزدوجة وعلوم كيمياء تحليلية وعلوم كيماء حيوية، وعلوم جيولوجيا، وعلوم ميكروبيولوجى، وعلوم حيوان وعلوم بيولوجى وعلوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات ولغات يونانى – صينى – يابانى – فارسى – كورى – تركى"، وكليات الآداب تخصصات علم النفس والاجتماع، ثم كليات الإعلام والصحافة.
وأشار اللواء جمال أبو إسماعيل إلى ضرورة أن يكون خريجو الجامعات من التخصصات الأخرى حاصل على المؤهل الجامعى عن العام 2015 و2014 فقط، بتقدير جيد فأعلى، وألا تزيد سنة فى الاول من مايو 2016 على 26 عامًا، ويسمح فقط لتخصص الكيمياء التحليلية فقط التقدم للحاصلين على درجة الماجستير بشرط ألا تزيد السن على 34 عامًا، على ان تكون مدة الدراسة من 6 إلى 7 شهور فى التخصصات كافة.

مواضيع ذات صلة



تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي


تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية بتاريخ 28 فبراير 2016

farid

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة