اعلان وظائف مكتبة الاسكندرية واخر موعد للتقديم 6 يونيو 2016

اعلان مكتبة الاسكندرية ,وظائف مكتبة الاسكندرية 2016 ,وظائف شاغرة بمكتبة الاسكندرية ,وظائف شاغرة بقطاع المكتبات، مكتبة الإسكندرية ,اليوم 24 ,مايو 2016 

 اعلان وظائف مكتبة الاسكندرية 2016

1- مدير إدارة الإتاحة الببليوجرافية

مدير إدارة الإتاحة الببليوجرافية
آخر موعد للتقديم: 06 يونيو 2016

 الوصف العام للوظيفة:

تهدف هذه الوظيفة إلى وضع الاستراتيجية العامة للإدارة، والإشراف على عمليات الفهرسة والتصنيف لجميع أوعية المعلومات سواءٍ المهداة أو التي تم شراؤها، وذلك وفقًا للمعايير الدولية للفهرسة والتصنيف التي تتبعها المكتبة، وكذلك الإشراف على عمليات الضبط الاستنادي للتسجيلات الببليوجرافية وأوعية معلومات المكتبة المختلفة للجمهور طبقًا لقواعد المكتبة.

ويدخل ضمن مهام هذه الوظيفة:
1- المشاركة في صياغة استراتيجية وخطط وأهداف قطاع المكتبات، ومن ثم صياغة أهداف إدارة الإتاحة الببليوجرافية والأقسام والوحدات التابعة لها بالشكل الذي يضمن أداءً متميزًا لأنشطتها، ويدعم تحقيق أهدافها.
2- تحديد الإجراءات الفنية، والإشراف على وضع الخطط والجداول الزمنية لتنفيذ المشروعات الخاصة بالضبط الاستنادي، وكذلك فهرسة المجموعات المهداة وفهرسة أوعية المعلومات الرقمية، ومتابعتها وفقًا للمخططات الزمنية والفنية.
3- الإشراف على عمليات تصنيف وفهرسة وإدخال البيانات لأوعية المعلومات المختلفة، والتي تشمل الكتب والدوريات والوسائط المتعددة والأوعية الرقمية والخرائط، وغيرها من أوعية المعلومات. 
4- الإشراف على عملية الضبط الاستنادي ومتابعة جودة التسجيلات الببليوجرافية والاستنادية، بالإضافة إلى متابعة إنشاء الميتاداتا الخاصة بالمواد الرقمية.
5- الإشراف على ومراجعة المحتوى العلمي الخاص ببرنامج التدريب المهني على قواعد الفهرسة والتصنيف، وغيرها من برامج التدريب الخاصة بالإتاحة الببليوجرافية.
6- التنسيق مع إدارة التطوير والبحوث والتكنولوجيا؛ لتطوير العمل، وتطبيق المعايير الحديثة، وتطوير نظم المعلومات، وتدريب أخصائيي الفهرسة على الأنظمة والمعايير الحديثة. 

متطلبات شغل الوظيفة:
1- الحصول على الدرجة الجامعية الأولى، ويفضل دراسات عليا في مجال التخصص.
2- خبرة مناسبة لطبيعة الوظيفة لا تقل عن عشرة أعوام.
3- يشترط وجود خبرة بنظم المكتبات المتكاملة والتقنيات في علوم وخدمات المكتبات والمعلومات والخدمات المرجعية.
4- إجادة اللغتين العربية والإنجليزية. يشترط الحصول على شهادة تويفل (500 درجة Paper based أو 173 درجة Computer based  أو 60 درجة Internet based أو أيلتس «5 نقاط») أو ما يعادلها ومعترف بها من مكتبة الإسكندرية. وبالنسبة لمن لم يكن حاصلاً على إحدى هاتين الشهادتين عند التقدم لهذه الوظيفة، فيتعهد حال اختياره لشغلها بتقديم ما يفيد تسجيله للحصول على الشهادة المطلوبة، وبالحصول عليها فعلاً خلال فترة لا تتجاوز ستة أشهر، وإلا فيعتبر قبوله في الوظيفة ملغًى.
5- إجادة استخدام برامج وتطبيقات الحاسب الآلي إجادة تامة. ويشترط الحصول على شهادة  ICDL المعتمدة من اليونسكو. وبالنسبة لمن لم يكن حاصلاً على هذه الشهادة عند التقدم لهذه الوظيفة،  فيتعهد حال اختياره لشغلها بتقديم ما يفيد تسجيله للحصول على الشهادة المطلوبة، وبالحصول عليها فعلاً خلال فترة لا تتجاوز ستة أشهر، وإلا فيعتبر قبوله في الوظيفة ملغًى.
6- العمل بنظام كامل الوقت.
7- ألا يزيد السن عن 57 عامًا عند التقدم لشغل الوظيفة.

الخبرات والمهارات المطلوبة:

 المهارات القيادية – التخطيط – مهارات التواصل – المهارات التنظيمية – مهارات التدقيق – مهارات إدارة الموارد – الذكاء الاجتماعي والقدرة على حل المشكلات – سعة الأفق وحسن المعاملة – إدارة الوقت – مهارات متقدمة في البحث 
المعلوماتي – مهارات الإقناع والتفاوض – الابتكار – خبرة سابقة في مجال الفهرسة والتصنيف.

مدة التعاقد:
 أربع سنوات قابلة للتجديد طبقًا للوائح المكتبة.

آخر موعد للتقديم: 06 يونيو 2016 للتقدم من خلال الرابط التالى /


2- مدير إدارة التطوير والبحث والتكنولوجيا
آخر موعد للتقديم: 06 يونيو 2016

3- مدير إدارة التواصل والشبكات المعرفية
آخر موعد للتقديم: 06 يونيو 2016 
https://www.bibalex.org/ar/jobapplication/jobdetails?j_id=7514

4- مدير إدارة العمليات الإدارية
آخر موعد للتقديم: 06 يونيو 2016 

5- مدير إدارة المجموعات والخدمات الخاصة
آخر موعد للتقديم: 06 يونيو 2016 

6- مدير إدارة المجموعات والخدمات العامة
آخر موعد للتقديم: 06 يونيو 2016 



تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي




تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top