منجم السكري بعد استرداد تكلفة المشروع تعرف على نصيب كل مواطن مصري


وظائف منجم السكري , القبض بالدولار , نصيب كل مصري من منجم السكري , يوسف الراجحي , شركة سنتامين , حساب تكلفة نصيب كل فرد , عائد بالدولار , مليار , كلام بفلوس


قال يوسف الراجحي الرئيس التنفيذي لشركة السكري للتعدين،اليوم 17 اكتوبر 2016 ,إن منجم السكري للذهب قام بإنتاج 2.225 مليون أوقية منذ عام 2010 وحتى الآن أي حوالي 75 طن ذهب.

وأضاف الراجحي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عبد الرحمن، ببرنامج "كلام بفلوس" المذاع عبر فضائية العاصمة الأولى، أمس الاثنين، أنه تم بيع ذهب بقيمة 2.86 مليار دولار، ودخلت هذه الأموال حساب شركة السكري "المستغلة للمنجم" وهي شركة مساهمة مصرية.

وأشار إلى أن تكلفة المشروع بلغت 1.1 مليار دولار، وجميعها دخلت البلد وليس بها دولار واحد أتى من بنك مصري أو أجنبي، أي أن الشركة قامت بإدخال 4 مليار دولار للبلد، و85 بالمئة من مبيعات الذهب تم إنفاقها في مصر، والشركة لديها 4500 عامل مباشر وغير مباشر، وتتعامل مع ألف مورد و50 شركة في مصر.

ولفت إلى أن شركة "السكري" التي تقوم على استخراج الذهب من المنجم قامت بصرف 117 مليون دولار للحكومة إتاوة وتحت حساب الأرباح، منبهًا إلى أن الاتفاقية تنص على استرداد تكلفة المشروع وتقسيم باقي الحصة بنسبة النصف للشركة والنصف الآخر للدولة، حيث أن الشركة على وشك الانتهاء من استرداد تكلفة المشروع في خلال شهور.

ونوه بأن شركة السكري قامت بدفع 330 مليون جنيه للحكومة تأمينات وضرائب، وتدفع الشركة 4.5 مليون جنيه ضرائب على العمالة بالمشروع، متوقعًا أن يصل عائد الدولة من الحصة بعد الانتهاء من استرداد تكاليف المشروع إلى 200 مليون دولار سنويًا.

ونفى أن يكون هناك منع أي أحد من مفتشي الثروة المعدنية من دخول المنجم، مؤكدًا أن 95 بالمئة من العمالة بالمشروع مصريون.

وشركة السكري وهي شركة مشتركة ما بين هيئة الثروة المعدنية التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، وشركة سنتامين (ومركزها أستراليا)، بعدما استحوذت على الشركة المستغلّة سابقاً "الشركة الفرعونية لمناجم الذهب".

توقعات وصول حصة الدولة من منجم السكري الى 200 مليون دولار سنوياً 
تعالوا بقه نحسب حصة كل مواطن من منجم السكري 
200 مليون دولار ÷ 90 مليون مواطن = 2.2 دولار يعنى 2 دولار و 20 سنت سنويا يعنى لو ضربنا المبلغ الضخم ده فى سعر الدولار بالبنك = 19.5 
نصيب كل مواطن من منجم السكري سنويا = 19.5 جنية 



تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي




تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top