JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزارة التخطيط تعلن لا "وظائف حكومية" فى يناير 2017

وزارة التخطيط تعلن لا "وظائف حكومية" فى يناير 2017

قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى،اليوم 26 نوفمبر 2016 ، إن لا يوجد حاجة للجهاز الإدارى للدولة لتعيين موظفين جدد فى الوقت الراهن، فى ظل ارتفاع عدد الموظفين إلى نحو 7 مليون موظف، واستبعدت مصادر بالوزارة إعلان الحكومة عن حاجتها لشغل درجات وظيفية شاغرة خلال يناير 2017 المقبل .

وزارة التخطيط تعلن لا "وظائف حكومية" فى يناير 2017

إن قانون الخدمة المدنية الجديد، الذى دخل حيز التنفيذ مؤخراً بعد نشره بالجريدة الرسمية، ينظم عملية التعيين فى الجهاز الإدارى للدولة من خلال مواعيد قانونية فى يناير ويونيو من كل عام، مشيراً إلى أن هذه المواعيد تنظيمية وليست إلزامية، ما يعنى أن الحكومة غير ملزمة بالإعلان عن وظائف جديدة فى هذه المواعيد من كل عام، إلا إذا كانت فى حاجة إلى ذلك.

وأضافت أن القانون الجديد حدد فى مادته رقم 12 شروط التعيين «بموجب قرار يصدر من رئيس الجمهورية، أو من يفوضه، على أساس الكفاءة والجدارة دون محاباة، أو وساطة من خلال إعلان مركزى على موقع بوابة الحكومة المصرية، متضمناً البيانات المتعلقة بالوظيفة وشروط شغلها على نحو يكفل تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين». وأشارت إلى أن القانون الجديد لم يستثن أوائل الخريجين وحمَلة الماجستير والدكتوراه من تلك الشروط، وقصر التعيين فى الوظائف الشاغرة «بامتحان ينفذه الجهاز من خلال لجنة للاختيار».

وأكدت مصادر مسئولة بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أن الحكومة لن تعلن عن مسابقة التعيينات قبل الانتهاء من وضع الصيغة النهائية للائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد رقم 81 لسنة 2016. وقالت إن إعداد اللائحة التنفيذية يستغرق 3 أشهر من تاريخ نشر القانون فى الجريدة الرسمية، ثم الموافقة عليها واعتمادها من رئيس مجلس الوزراء، وتوقعت المصادر إرجاء مسابقات التعيين إلى يوليو المقبل.

ملخص المقال 
1- مفيش وظائف حكومية فى شهر يناير القادم 
2- اعلان مسابقة حكومية فى شهر يناير ويونيو من كل عام ليست الزامية 
3- من الممكن اعلان مسابقة حكومية للتعيينات فى شهر يونيو 2017 القادم باذن الله 

الاف الفرص العمل الحكومية لجميع المؤهلات والتخصصات اضغط هنا


تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي


تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
وزارة التخطيط تعلن لا "وظائف حكومية" فى يناير 2017

farid

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة