التنظيم والادارة تنتهي من حصر العاملين بالجهاز الاداري وننشر تفاصيل 18 الف وظيفة حكومية 2018

نقلا من موقع اليوم السابع ,اليوم 19 فبراير 2018 كشف المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، عن انتهاء الجهاز من حصر العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، وتم رفعها لمجلس الوزراء تمهيداً لطرحها على لجنة الإصلاح الإدارى برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

التنظيم والادارة تنتهي من حصر العاملين بالجهاز الاداري وننشر تفاصيل 18 الف وظيفة حكومية 2018

وأضاف جميل، لـ"اليوم السابع"، أن طرح وظائف جديدة داخل الجهاز الإدارى للدولة سوف يترتب على توصيات اجتماع لجنة الإصلاح الإدارى.


ورفض جميل تحديد موعد طرح الوظائف الجديدة داخل الجهاز الإدارى، إلا بعد الاجتماع المرتقب للجنة الإصلاح الإدارى.

وحدد قانون الخدمة المدنية موعدين لطرح الوظائف داخل الجهاز الإدارى، خلال شهرى يناير ويونيو، وهو ما يشير إلى احتمالية إرجاء وظائف جديدة حتى يونيو المقبل.

قال المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن عدد الموظفين بالجهاز الإدارى 5.7 مليون موظف، وفقاً لآخر إحصاء، وقريباً سيتم الإعلان عن الحصر الدقيق، موضحاً أن الموظف يخدم 14 مواطناً، ومقارنة بالدول النامية، فهناك دول يخدم الموظف 65 مواطناً، ولكنها اتخذت خطوات للإصلاح.

وأضاف جميل، خلال لقائه  ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى تامر أمين، أن الموظفين فى الجهاز الإدارة عبء مالى كبير على الدولة حيث لم ينالوا التدريب الكافى، موضحاً أن الهدف هو الوصول بالخدمة للمواطن بشكل أفضل وأسرع مثلما يحدث فى الدول المتقدمة.

وأشار رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إلى أن التعيينات الفترة المقبلة ستكون حسب الحاجة الفعلية، موضحاً أنه على من يرغب الخروج معاش مبكر بناء على طلبه، فمن هم من سن 50 إلى 55 يتم ترقيته للدرجة الأعلى بالإضافة لخمس علاوات تُحسب للتأمين، وتيم تسوية معاشه على ذلك.

وأكد "جميل"، أن ما تم من تعيينات ضخمة بالجهاز الإدارى للدولة كان هدفه إرضاء شعبى زائف أدى إلى نتائج سلبية مستقبلاً على حساب مصلحة الوطن.

تابعونا فقط وحصريا على جروب وظائف الحكومة المصرية على الفيس بوك من نشر الاعلان الرسمي ل150 الف وظيفة حكومية خلال الايام القادمة 


تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي




تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top