جمعية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة الاعاقة الفكرية للحصول على فرص عمل 2018

تحت شعار "العمل للجميع" Ability to work جمعية رعاية تعلن جمعية رعاية لتأهيل ذوي الاعاقة الفكرية اليوم 26 فبراير 2018 عن خدمة ذوي الإعاقات الفكرية في محافظات مصر المختلفة في مجالات عدة، مثل المجال الصحي والرياضي والفني والمجال الاجتماعي والتنمية الفكرية والتوعية والإرشاد للمهتمين بهم، لكن أبرز اهتماماتها هو التدريب من أجل التوظيف.

جمعية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة الاعاقة الفكرية للحصول على فرص عمل 2018


ويؤكد الدكتور محمد عبدالستار، مدير النشاط في الجمعية أن الجمعية بدأت منذ عام 2015 في عمل ورش تأهيل وصلت لـ30 ورشة عمل في محافظات القاهرة والجيزة والشرقية والغربية وبني سويف والمنيا وأسيوط والمنوفية والإسكندرية والإسماعيلية، وذلك لعدد 250 من ذوي الإعاقة، ونجحت في تأهيلهم ليلتحق 100 منهم للعمل في عدد من الشركات والمصانع التي تحاول أن تلتزم بالقانون من جهة، وتقوم بمسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع من جهة أخرى. ويرى عبد الستار أن من لديهم إعاقات ذهنية يستطيعون العمل بصور مستمرة في أعمال مثل الغزل والنسيج والمطبوعات والتعبئة والتغليف.

جدير بالذكر أن قانون تعيين الـ5% من ذوي الاحتياجات الخاصة لا توجد فيه غرامة رادعة، غير أنه سيتم المصادقة قريباً على قانون "الأشخاص ذوي الإعاقة"، حيث سيتم فيه تغليظ العقوبة لتصل للحبس والغرامة الكبيرة إذا لم يقم صاحب المؤسسة أو الشركة بالالتزام بتعيين هذه النسبة.

وتحاول جمعية رعاية الاستفادة من مبادرة الدولة في جعل عام 2018 "عام ذوي الاحتياجات الخاصة" في القيام بتدريب وتأهيل 16 ألفا من المعاقين فكرياً وتوظيف ما لا يقل عن 4 آلاف منهم في وظائف تناسبهم.

للتعرف على موعد قبول دفعة جديد تابع الجروب الرسمي على الفيس بوك 



تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي




تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top