قانون الوهم للوظائف الحكومية بالجهاز الاداري للدولة والشباب تنتظر مسابقات الوهم

من الحين للاخر ينتظر الاف الشباب المصري بمختلف الاعمار فرص عمل بالجهاز الادارى للدولة ,ما يسمي بالوظيفة الحكومية ,وينتظر الحاصلين على مؤهلات عليا ومتوسطة وفوق متوسط والاعدادية ومحو الامية والفنيين والسائقين وغيرهم ,فرصة للتعيين بالحكومة المصرية , وذلك وفقا لما أقر به قانون الخدمة المدنية الجديد بفتح باب التعيينات الحكومية مرتين خلال العام بشهر يناير ويوليو ومن الوقت للاخر يخرج مصدر حكومي بتصريحات منذ عام 2016 وحتى هذا التاريخ بتصريحات وهمية لخداع الشباب ووضعهم تحت الامر الواقع واجبارهم بالبحث عن فرص عمل بالقطاع الخاص وما يلى بعض التصريحات السابقة .

قانون الوهم للوظائف الحكومية بالجهاز الاداري للدولة والشباب تنتظر مسابقات الوهم


ومنذ صدور قانون الخدمة المدنية في عام 2016، والعديد من الشباب ينتظر الإعلان عن تلك المسابقة، على أمل التعيين في أي جهة حكومية

تقوم وزارة القوي العاملة والهجرة بتوفير فرص عمل للشباب داخل وخارج مصر بالقطاع الخاص واليكم اهم الاعلانات 



وبالرغم من صدور العديد من التصريحات التي تؤكد أن الجهاز الإداري بالدولة مكدس بالموظفين والعمالة، والذي يبلغ عدد العاملين الى 5.6 مليون موظف، على الرغم أن هناك نحو 180 إلى 200 ألف يخرجون على المعاش سنويا، إلا أن الجهاز ما زال مكدسا بالعمالة، وهناك جهات إدارية بها عمالة زائدة وجهات أخرى تحتاج لعمالة، مما دفع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلى سحب بعض العاملين من الجهات المكدسة إلى الجهات التي يوجد بها عجز، والتي تسمى بإعادة توزيع العمالة.

السؤال الذى يراود كافة الشباب الخريجين !!!
هل ستكون هناك تعيينات في شهر يوليو المقبل؟ وسيتم الإعلان عن مسابقة مركزية من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة؟

هل إذا لم يتم الإعلان عن وظائف سيكون ذلك مخالفا للقانون؟

تصريح نقلا من احد المواقع الاخبارية
يقول عيد عبد السلام مستشار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سابقا، أن الجهاز الإداري بالدولة لن يشهد الإعلان عن أي وظائف بأي جهة إدارية خلال الفترة المقبلة؛ لأن الجهاز الإداري متضخم بالعمالة، والإعلان عن وظائف يزيد من التضخم، حيث إن الدولة تهدف لأن يصل الجهاز الإداري بالدولة خلال الأعوام المقبلة إلى 2 مليون موظف أو 3 مليون.

شروط الاعلان عن الوظائف الحكومية 2018

1- يُعلن القرار الصادر بالتعيين على موقع الجهة أو المصلحة أو الهيئة الإلكترونى أو بلوحة الإعلانات بالمقر لمدة عشرة أيام توضع فى أماكن ثابتة وبارزة ومؤمنة فى كل من المركز الرئيسى لمكان العمل وفروعه.

2- تثبيت الإتاحة أو النشر والرفع بمحضرين رسميين عن طريق إدارة الموارد البشرية المختصة مع تسجيل ذلك فى سجل يعد لهذا الغرض، ويلتزم الموظف بتتبع القرارات التى أتيحت أو نشرت.

3- على مدير إدارة الموارد البشرية أو من يقوم مقامه إخطار المُعين فور صدور قرار التعيين، للتقدم لتسلم العمل، وذلك عن طريق بريده الإلكترونى الموضح باستمارة تقدمه للتعيين وبموجب خطاب مسجل مصحوب بعلم الوصول على عنوانه الثابت بهذه الاستمارة، فإذا لم يتقدم لتسلم العمل خلال شهر من تاريخ آخر إخطار اعتبر قرار تعيينه كأن لم يكن دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار ما لم يقدم عذرًا تقبله السلطة المختصة خلال ستين يومًا من تاريخ صدور قرار التعيين.

فكك من كل الكلام اللى فات لو محتاج فرص عمل حقيقية داخل القطاع العام والخاص تابع جروب الوظائف الحكومية كل يوم يوجد وظيفة جديدة 
رابط الجروب / facebook.com/groups/jobs.gov.eg



تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي




تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top