وزارة التضامن توقف معاشات الغير مستحقين وتفتح باب تلقى التظلمات الكترونى

خبر عاجل اعلنت منذ قليل الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي ,عن فتح باب التظلمات لمستفيدي الضمان الاجتماعي المتضررين من عمليات التنقية

وزارة التضامن توقف معاشات الغير مستحقين وتفتح باب تلقى التظلمات الكترونى


في إطار متابعة وزارة التضامن لعمليات التنقية للمستفيدين من مساعدات الضمان الإجتماعي؛ اتخذت الوزارة تدابير تجميد عدد من الأسر لحين ثبوت استحقاقها وزوال أسباب تجميدها ثم رد المعاشات إليها مرة أخرى واستبعاد غير المستحقين.

وشملت عمليات التنقية حتى تاريخه 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهم: الفيوم، بني سويف، قنا، أسوان، الأقصر، البحر الأحمر، الوادي الجديد، السويس، بورسعيد، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من أسر محافظات الجيزة والقليوبية.

وقد أجرى الأخصائيون الاجتماعيون بالوحدات الاجتماعية تحت إشراف الإدارات الاجتماعية وباحثين ميدانيين من الديوان العام الزيارات المنزلية والبحوث الميدانية لجميع الأسر في المحافظات المذكورة لإعادة تسجيلهم وبحث حالاتهم حتى يتثنى للوزاة البت في مدى استحقاقهم طبقاً لمعايير موحدة على جميع المستفيدين من الدعم النقدي.

اليكم شرح بالصور لكيفية تقديم التظلم 
👇👇👇👇👇👇
شرح طريقة تقديم تظلم بسبب وقف معاش التضامن الاجتماعي بالصور

ومنذ بدء التجميد؛ توافدت كثير من الأسر الموقوفة لتسجيل طلباتهم لإجراء الكشف الطبي المميكن، كما توافدت مئات الأسر على مكاتب وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظات وتم الرد عليهم بأن هذه المراجعات ستنتهي في غضون أيام، وأنه سيتم من بداية الأسبوع القادم رد المعاشات الضمانية إلى الأسر التي يثبت استحقاقها.

كما تتيح الوزارة آلية تلقي التظلمات لجميع من تم وقفهم ويروا في أنفسهم الاستحقاق بالتواصل علي الخط الساخن 16528 أو علي البريد الإلكتروني tk.grievance@moss.gov.eg أو علي البوابة الاليكترونية www.shakwa.eg.

وتشجع الوزارة القادرين على العمل للانضمام إلى برنامج "فرصة" لتأهيل وتشغيل القادرين على العمل والذي يتيح حوالي 100 ألف وظيفة في جميع محافظات الجمهورية.

جدير بالذكر أن المعاشات الضمانية التي بدأت منذ أوائل سبعينيات القرن الماضي لم يكن يتم مراجعتها دورياً مما أثر سلباً في تسرب بعض الأسر غير المستحقة إليها، هذا إلى جانب أن ميكنة برامج الدعم النقدي قد دلت على تغير الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لبعض الأسر بما يؤثر على عدم استحقاقها للدعم، كما أن هناك بعض الأسر التي تم وقفها كان بسبب عدم تعاونها في تحديث بياناتها أو استقبال الباحثين الاجتماعيين الذين يقومون باستيفاء استمارات تحديث بياناتها المعيشية.




تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي




تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top