القوي العاملة تعلن عن اسباب استبعاد المواطنين الغير مستحقين لمنحة العمالة الغير منتظمة - تعرف عليها الان وطرق التظلم


كشف محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن أسباب استبعاد المواطنين غير المستحقين لمنحة العمالة غير المنتظمة التي قررتها الدولة بـ500 جنيه كل شهر لمدة ثلاثة أشهر، نتيجة تضررها من وباء "كورونا المستجد".

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شدد على اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها حماية العمال من انتقال عدوى فيروس كورونا، أثناء صرف منح العمالة غير المنتظمة، المتضررة من أزمة انتشار الفيروس.



وقال الوزير، في بيان، إن هناك 5 أسباب وراء استبعادهم خلال تدقيق البيانات والبالغ عددهم 500 ألف عامل، ما حرمهم من الحصول على المنحة وهم :

أسماء المتوفين والأطفال
أصحاب الأملاك الزراعية والحيازات .
الذين يتقاضون المعاش .
الحاصلين علي المنح التأمينية .
تقديم بيانات خاطئه

وأكد سعفان، أن اختيار الأسماء المستحقة لمنحة العمالة غير المنتظمة يعتمد على اختيار الفئات التي تضررت بالفعل من وباء "كورونا" نتيجة عملها في قطاعات غير منتظمة وعدم تمتعها بنظام تأميني.

وأشار إلى تخاذ كافة الإجراءات الاحترازية عند صرف العمالة غير المنتظمة للمنحة، وتجنب الازدحام والتكدسات حرصًا على سلامتهم وعدم وقوع أي أضرار على المواطنين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس "كورونا".

وبلغ عدد المواطنين الذين سجلوا بياناتهم على موقع وزارة القوى العاملة على مدى أسبوعين، نحو 2 مليون عامل للحصول على منحة الـ500 جنيه التي خصصتها الدولة للعمالة غير المنتظمة، وبعد تدقيق هذه البيانات، تم اختيار 1.5 مليون مستحق فقط.

وبدأت وزارة القوى العاملة، منذ الاثنين الماضي في صرف المنحة الأولى للعمالة غير المنتظمة المستحقة والمتضررة من وباء "كورونا المستجد" ويستمر الصرف حتى غد الخميس بمعدل 500 جنيه كل شهر على مدى ثلاثة أشهر ليصبح الإجمالي 1500 جنيه.

وبخصوص التظلم من نتيجة استبعادك من منحة العمالة الغير منتظمة 

نشر مركز معلومات مجلس الوزراء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين وربطها بالمنظومة.

وأوضح أن المواطنين يمكنهم الإبلاغ عن شكواهم من خلال الرقم الساخن 16528 والموقع الإلكتروني http://www.shakwa.eg أو من خلال تحميل تطبيق ايجابي على  المحمول من على ‏Google play store

للتقدم للمنحه تابع 👇

مواعيد صرف منحة المرحلة الثانية للعمالة الغير منتظمة يبدا من 26 ابريل 2020 حتى 10 مايو


مجلس الوزراء يُعلن مواعيد صرف المرحلة الثانية من منحة الرئيس للعمالة غير المُنتظمة
الصرف يبدأ من 26 أبريل الجاري وحتى 10 مايو المقبل..وضم كل من تخلفوا عن الصرف خلال المرحلة الأولى



أعلن مجلس الوزراء أن اللجنة المُشكلة لتنظيم صرف المنحة الرئاسية المُخصصة للعمالة غير المُنتظمة المُتضررة من تداعيات فيروس كورونا، اتفقت على إجراءات صرف المرحلة الثانية من المنحة التي تبلغ 500 جنيه شهرياً لمدة 3 أشهر.

وقررت اللجنة أن تكون بداية الصرف للمرحلة الثانية اعتباراً من 26 أبريل 2020 وحتى 10 مايو 2020، بكافة مكاتب البريد المصري وفروع البنك الزراعي المصري، بالإضافة إلى ضم كل من تخلفوا عن الصرف خلال المرحلة الأولى.

وتم التأكيد على اتباع الإجراءات نفسها التي تم تطبيقها في المرحلة الأولى، بحيث يتوجه المواطن المستحق لمنافذ صرف المنحة بعد إفادته برسالة نصية على هاتفه، والتي توضح الموعد والمكان المُحدد الذي سيتم الصرف منه، بالإضافة إلى استلام الكارت الذكي، على أن يكون معه بطاقة الرقم القومي، والرسالة المُرسلة له.

وأوضحت اللجنة أن مواعيد العمل في فروع صرف المنحة للمستحقين ستبدأ من الساعة 9 صباحاً، وحتى 4 عصراً خلال شهر رمضان الكريم، وسيتم التنسيق مع وزير التنمية المحلية بشأن مشاركة المحافظين ومسئولي المحليات في تنظيم هذا العمل بذات الفعالية والجهود التي تمت في المرحلة الأولى، والتي أشاد بها الجميع.

#رئاسة_مجلس_الوزراء




تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي




تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top
Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript