شوقى يعلن غدا 2 مايو اليات تسليم الابحاث ل15 مليون تلميذ 

شوقي يعلن غدا ( السبت) طريقة تسليم الابحاث

يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم غدا ، آليات تسليم المشروعات البحثية المقررة علي طلاب صفوف النقل و الصف الثالث الإعدادي كبديل عن امتحانات نهاية العام الدراسي ، التي تم إلغاؤها ضمن قرارات الحكومة للحد من مخاطر انتشار فيروس " الكورونا " المستجد و للحفاظ علي صحة وسلامة الطلاب.



يحدد الوزير من خلال فيديو خاص يبثه عبر صفحته الشخصية علي فيس بوك والموقع الالكتروني للوزارة طرق تسليم المشروعات البحثية الإلكترونية و الورقية لمختلف المراحل التي تضم ١٥ مليون طالب مقيدين في الصفوف من الثالث الابتدائي الي الثالث الاعدادي داخل مصر وخارجها من المتقدمين عبر نظام اناؤنا في الخارج بالاضافة الي طلاب الصفين الاول والثاني بالثانوي الفني والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة
يحدد الوزير ، الإجراءات التنفيذية لتقييم الأبحاث لمختلف الصفوف ، التي تقرر أن يكون آخر موعد لقبولها ١٥ مايو الحالي ، يسمح أن يشارك في البحث الواحد عدد من الطلاب لا يزيد عن ٥ ، علي تكون النتيجة (مقبول أو غير مقبول) لتضاف النتيجة بعد ذلك إلي درجات الطلاب في اختبارات الفصل الدراسي الأول.
حذر شوقي ، الطلاب و أولياء الأمور من الانسياق وراء الشائعات المتداولة عن استلام المشروعات البحثية، مشيرًا أن الوزارة لم تصدر حتي الان اي قرار متعلق بهذا الشأن.
🌷كل التوفيق والنجاح الدائم لأبنائنا الطلاب باذن الله 🌷

******************

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريحات له عبر جروب ادعم د. طارق شوقي عبر تطبيق واتس آب ، أن كل ما يتم تداوله بشأن آليات و تفاصيل تسليم المشروعات البحثية الخاصة بطلاب المدارس ، هو كلام لا أساس له من الصحة ، لان الوزارة لم تعلن حتى الان عن هذه التفاصيل.

كل ما يتم تداوله بشأن آليات و تفاصيل تسليم المشروعات البحثية الخاصة بطلاب المدارس ، هو كلام لا أساس له من الصحة ، لان الوزارة لم تعلن حتى الان عن هذه التفاصيل.

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك ، منشورات بشأن تفاصيل الإجراءات الخاصة باستلام المشروعات البحثية من طلاب المدارس من 3 ابتدائي حتى 3 اعدادي ، وأوراق الكنترول الخاصة بها لسنوات النقل بمرحلة التعليم الاساسي.


وقال وزير التربية والتعليم : سنعلن عن كافة التفاصيل وسنجيب عن كافة استفسارات أولياء الامور والطلاب الخاصة بآليات تسليم المشروعات البحثية في بيان رسمي يوم السبت القادم .

وكان قد نفي المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء ما أثير في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن إلغاء المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية، وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية، مُوضحةً أن المشروعات البحثية تُعد بديلًا للامتحانات التقليدية هذا العام، وشرطًا أساسيًا لانتقال الطلاب في الصفوف الدراسية من (الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي) إلى السنة الدراسية الأعلى، مُشيرةً إلى أن الوزارة ستتولى عملية تقييمها وفق آليات محددة، بما يحقق المساواة بين الطلاب.

وتهدف المشروعات البحثية إلى تعليم الطلاب مهارات جديدة وهي (العمل الجماعي بين الطلاب، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية، وتتمثل معايير تقييم المشروع البحثي في أن يكتب الطالب عنوانًا جذابًا للمشروع، فضلًا عن أن تكون طريقة عرض المشروع البحثي منظمة، وكذلك لابد أن يستخدم الطالب مفاهيم من المواد الدراسية المختلفة ويلتزم بعدد الكلمات المحددة، بجانب الالتزام بجميع محاور المشروع، ومراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم، علمًا بأنه سوف يتم رفض المشروع إذا تطابق مع مشروع آخر.

إعداد المشروع البحثي لطلاب النقل الابتدائي والإعدادي
وزير التعليم المصري الدكتور طارق شوقي في تصريحات له مع الإعلامي وائل الإبراشي أكد أن البحث الذي سيقوم بعمله طالب النقل الابتدائي أو الاعدادي،عبر منصة التربية والتعليم وسيتم الإعلان تفصيلياً خلال أيام عن شرح المشروع تفصيليا وذلك من خلال موقع بوابة التربية والتعليم، أن نظام المشروع البحثي بالنسبة لطلاب النقل يجب أن يتم عبر المنصة التفاعلية و ذلك بالتعاون مع المدرسة، وبعد الانتهاء منه يتم تقديمه للمدرس إلكترونيا حتي يتم تقييمه.

الخطوات التفصيلية لعمل  البحث علي المنصة الالكترونية Edmodo
خطوات عمل البحث الذي تحدث عنه وزير التربية والتعليم والذي من المفترض أن يتم تقديمه خلال أقل من شهرين، الي معلم الفصل ليتم النجاح وخطوات عمل البحث تتلخص في الآتي:

لعمل البحث يقوم مدرس الفصل باختيار 5 أفراد  من الطلاب لعمل البحث
ثم يقع الاختيار علي موضوع البحث أو  المشروع الذي سيتم عمله
بعد ذلك سيقوم كل طالب بالبحث عن عناصر المشروع عبر الانترنت وبك المعرفة
بعد الانتهاء من البحث سيتم تقديمه الي مدرس الفصل
البحث الذي سيقوم بعمل الطالب، يتم جمع المعلومات من خلاب المواد التي تتواجد عبر بنك المعرفة، ويتم من خلال التواصل مع المدرس الذي سيختار البحث، والمدرس هو الذي سيحدد البحث المطلوب.

لتحميل ملف بحث الطلاب pdf جاهز للطباعة من هنا

تحميل اكثر من 1000 بحث تعليمى فى مجالات مختلفة
للتحميل من ميديا فاير / اضغط هنا



أقسام بنك المعرفة المصري
بوابة الاطفال :
وتحتوي علي العديد من القصص والألعاب التعليمية مدعمة بالصوت والرسوم المتحركة بالأضافة إلي العديد من الأدوات المساعدة للاباء لتعليم الابناء
بوابة الطلاب والمعلمون :
وتحتوي البوابة الخاصة بالطلبة علي العديد من الكتب الخاصة بالمقررات الدراسية بالإضافة إلي العديد من المصادر المعرفية والتعليمية من كبري دور النشر العالمية وشركات الإنتاج العالمية العاملة في هذا المجال سواء في صورة نصوص أو الموسوعات أو المصادر المرجعية أو مقاطع فيديو لتبسيط العلوم أو غيرها من الوسائط المتعددة الخاصة بذلك
بوابة الباحثين:
وتحتوي علي العديد من مصادر المعلومات الأكاديمية المتخصصة سواء قواعد بيانات متخصصة دوريات علمية متخصصة وكتب علمية ومصادر مرجعية بالأضافة لأدوات البحث لمختلف التخصصات
بوابة القراء :
وتحتوي علي المصادر المعرفية والثقافية لمختلف الأهتمامات للقراء من مختلف الصحف المحلية والعالمية والموسوعات العالمية والعديد من المصادر المعرفية الخاصة بالهيئات المحلية والمكتبات العامة المحلية والعالمية سواء كانت في صورة نصوص أو مقاطع فيديو لتبسيط العلوم من أشهر شركات الإنتاج العالمية


**************
بعد خفض الفائده علي حسابات البنوك 
الان يمكنك شراء شهادة ابن مصر بفائده ١٥% وكمان تاخد قرض بضمان الشهادة يعني تضرب عصفورين بحجر لو عاوز تفهم اتفرج علي الفيديو
*****************

قرارات الدكتور طارق شوقي - بتاريخ 26 مارس 2020
👇👇
الغاء امتحانات الاعدادية وحذف مقررات ابريل ومايو من الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم يعلن مجموعة من القرارات للتيسير على أبنائنا الطلاب

الخميس 26 مارس 2020


أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة مصورة اليوم، مجموعة من القرارات للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد مع مراعاة الحفاظ على المخرجات التعليمية.

وجاءت القرارات كالتالي:
- جميع سنوات النقل (من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي): سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة) وسيتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي.

- سوف تستكمل أجزاء المناهج المتبقية (والتي كان من المقرر تدريسها بعد قرار تعليق الدراسة لجميع السنوات التعليمية) في العام الدراسي التالي، أما بالنسبة لطلبة الصف الثالث الثانوي تم الإتفاق مع وزارة التعليم العالي على أن يتم تدريسها في السنة التمهيدية لكل الكليات.

- الصف الأول والثاني الثانوي: سوف تشمل الاختبارات الإلكترونية كل ما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، والاكتفاء بعقد الاختبار التجريبي (المقرر عقده يوم 5 أبريل 2020) لطلبة الصف الأول الثانوي فقط من المنزل، وسيتم تقسيم الطلبة إلى مجموعات على مدار اليوم للدخول على منصة الامتحانات.

- الصف الثالث الثانوي: سوف تشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب في العام الدراسي (الفصل الدراسي الأول + الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020)، مع الالتزام بالجدول المعلن لامتحانات نهاية العام، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة أبنائنا الطلاب وزيادة عدد اللجان.

- شهادة المرحلة الإعدادية (الصف الثالث الإعدادي): يتم الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي للترم الثاني ويعد شرطًا للنجاح ويحصل الطالب (بعد نجاحه في المشروع) على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100%، وسيكون تنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوي عام/فني) بمجموع الفصلين الدراسيين الأول والثاني معًا.

كما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة إجراءات لطلبة التعليم الفني، كالتالي:

- التعليم الفني (سنوات النقل): استمرار الطلاب في أنشطة التعلم عن بعد من خلال القنوات التعليمية (قناة مصر التعليمية ١١٧٤٧ رأسي - نايل سات)، وقناة التعليم الفني على موقع اليوتيوب حتى يوم الخميس 16 أبريل 2020، وتم إتاحة جميع المواد الدراسية والتعليمية المصورة لسنوات النقل بمدارس التعليم الفني (أون لاين) على منتديات قطاع التعليم الفني (www.fanyeduc.yoo7.com).
- قناة التعليم الفني على يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UC0ICJfzsyx7M29DPpFXFx2Q

- مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومدارس الجدارات (سنوات النقل): سيتم التواصل بين المعلمين والطلاب طوال فترة تعليق الدراسة عن طريق استخدام موقع https://edmodo.org

- الفترة من 18 حتى 23 أبريل 2020 (طلبة التعليم الفني وطلبة مدارس التكنولوجيا التطبيقية): تكليف الطلاب بإجراء أنشطة تعليمية عن بعد، وتشمل أبحاث ومشروعات ودراسات تطبيقية، وتنفيذ تصميمات باستخدام البرامج التخصصية على الحاسب، وإعداد عروض تقديمية مصاحبة للأنشطة التعليمية.

- الفترة من 26 أبريل حتى 15 يونيو 2020: إعداد كل طالب ملف مجمع بالأنشطة التعليمية التي أنجزها، ويقوم الطالب بتسليم الملف إلى مدرسته بعد الانتهاء من إعداده، وترحيل التطبيق العملي للجدارات العملية والتطبيقية لحين حضور الطالب إلى المدرسة قبل بدء العام الدراسي الجديد بثلاثة أسابيع.

- سيتم إصدار النتائج النهائية لطلاب النقل بناء على ملف الأنشطة التعليمية الذي يسلمه الطالب، وأدائه في الأنشطة العملية التي ستتم قبل بدء العام الدراسي الجديد بثلاثة أسابيع، بالإضافة إلى نتائج الفصل الدراسي الأول.

كما شملت قرارات الوزير المدارس الدولية (الشهادة البريطانية، والدبلومة الأمريكية)، وجاءت القرارات كالتالي:

أولاً- الشهادة البريطانية:
- من الصف الأول حتى التاسع: إجراء مشروع بحثي من خلال إدارة المدرسة للانتقال إلى الصف الأعلى.

- الصفوف (6 و8 و9): يتولى المركز الثقافي البريطاني مخاطبة هيئات الاختبار لرد رسوم الاختبارات المقررة.

- الصفوف (10 و11 و12): تتواصل الوزارة مع المركز الثقافي البريطاني لتحديد أسلوب التقييم.

- بالنسبة لامتحانات المواد القومية: من الصف ١ حتى ١١ يتم إجراء مشروع بحثي للانتقال إلى الصف الأعلى، ولطلبة الصف ١٢ يتم اختبارهم مع اختبارات الصف الثالث الثانوي العام كما هو متبع.

ثانياً- الدبلومة الأمريكية:
- من الصف الأول حتى الثاني عشر: إجراء مشروع بحثي بالتواصل مع إدارة المدرسة بالإضافة إلى اختبارات الفصل الدراسي الأول شرطًا للانتقال إلى الصف الأعلى.

- الصف ١٢ والالتحاق بالجامعات، وتنقسم إلى جزئين:

* للطلاب الذين لم يجتازوا امتحان ال SAT: يمثل الـGPA نسبة 100% من المجموع للالتحاق بالجامعة، وعقد امتحان قبول تقوم به وزارة التعليم العالي في المواد المؤهلة حسب كل تخصص.

* للطلاب الذين اجتازوا امتحان الـSAT، يختار الطالب بين الالتحاق بالجامعة طبقاً لمعايير العام الماضي (الـGPA 40% والـSAT 60%)، أو أن يمثل الـGPA 100% من مجموع دخول الجامعة.

- للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات العلمية: يشترط أن يكون الطالب قد أتم المواد المؤهلة للتخصص المستهدف، أو أن يجتاز الطالب امتحان SAT ll طبقاً لمعايير العام الماضي.

- بالنسبة لامتحانات المواد القومية: من الصف ١ حتى ١١ يتم إجراء مشروع بحثي ويضاف إلى نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول للانتقال إلى الصف الأعلى، أما عن طلبة الصف ١٢ يتم اختبارهم مع اختبارات الصف الثالث الثانوي العام كما هو متبع.

كما أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل المشروعات البحثية المطلوبة من الطلاب، وجاءت كالتالي:

- يوم ٢ أبريل 2020: سيتم الإعلان عن الإطار العام للمشروع البحثي المطلوب وكيفية تصحيحه، على أن يتم تكليف الطلاب بالمشروعات البحثية المطلوبة يوم 5 أبريل 2020.

وحذر الوزير من الغش بين الطلاب في عمل المشاريع (البحث)، قائلاً: "سيتم استبعاد المشاريع (الأبحاث) المتطابقة، لأن ذلك يعد عملاً غير قانونيًا وغير أخلاقيًا".

وبالنسبة لأبنائنا الطلاب بالخارج، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة الدخول إلى المكتبة الرقمية (https://study.ekb.eg) من الخارج، وذلك في سبعة دول هي: "الإمارات، السعودية، البحرين، الكويت، الأردن، لبنان، إيطاليا"، خلال الأسبوع المقبل.



تسليم مشروع البحث لطلاب ابتدائى واعدادى بطريقتين


وتم تحديد 4 مواضيع وهم " الطاقة - السياحة - المياة - الصحة "
لطلاب الصف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائى 
وتم تحديد 3 مواضيع وهم " البيئة - الزيادة السكانية والامن الغذائى - تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية "
لطلاب الصف الاول والثانى والثالث الاعدادى
وتم تحديد طرق تسليم مشروع البحث 
1- رفع مشروع البحث الكترونى على منصة edmodo.org

2- كتابة مشروع البحث باليد وتحويلة الى شكل الكترونى بالصور " اسكانر " ووضعه على CD او فلاشة وتسليمه للمدرسة




تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي




تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top
Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript