JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الفئات المستثناه من دفع غرافة عدم المشاركة فى انتخابات الشيوخ والباقى ستطبق عليه الغرامه اجباري

الفئات المستثناه من دفع غرافة عدم المشاركة فى انتخابات الشيوخ والباقى ستطبق عليه الغرامه اجباري


قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إن الهيئة سلطة مستقلة ولا توجد أى سلطة عليها وقرار تنفيذ غرامة على المواطنين الذين لم يدلوا بأصواتهم قانوني موضحًا أن الهيئة تقوم بتنفيذ القانون بشأن الانتخابات.

وأشار إلى أن المخالفة تشبه مخالفة المرور ومن حق النيابة أن تخفض الغرامة لـ 10 جنيهات مؤكدًا ان المواطن الذى سيثبت أنه كان يعانى من فيروس كورونا سيتم استثناؤه من دفع غرامة الـ 500 و القرار فى يد النيابة العامة.



وأضاف ابراهيم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد ان الهيئة وجهت رسائل للناخبين لحثهم على أداء واجبهم الوطنى والمشاركة فى الانتخابات مضيفا ان الدولة قامت باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية سواء بتوفير مطهرات وكمامات.

وأوضح أنه سيتم حصر كافة المخالفين عن التصويت وتحويلهم للنيابة موضحًا ان النيابة العامة هى صاحبة القرار فى توقيع الغرامة التى لا تزيد عن 500 جنيه.

أكد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، انه سيتم توقيع غرامة مالية عن من يتخلف عن الإدلاء بصوته الانتخابي، وهو نص قانوني، وليس مستحدث.

وقال "إبراهيم" خلال تصريحات متلفزة عبر فضائية "إكسترا نيوز" أن من سيتخلف عن المشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بصوته، وهو ما يعتبر جريمة، ستطبق عليه الغرامة، معقبا: هذا ليس بدعة، وموجود في كل دول العالم التي تطبق نفس النظام المصري.

وجديرا بالذكر بدأت عملية التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين في الخارج أمس الأحد 9 أغسطس 2020، وتستمر على مدار يومين حتى الساعة التاسعة مساء الاثنين، بينما تبدأ الانتخابات في داخل مصر اعتبارًا من صباح الثلاثاء 11 أغسطس وتستمر حتى مساء الأربعاء 12 أغسطس.

ويختار الناخب عدد من المرشحين يمثل عدد المقاعد المطلوبة بالنظام الفردي، إضافة إلى إحدى القوائم المرشحة في دائرته من بين 4 دوائر بنظام القائمة تمثل كل منها عدد من المحافظات بينما تتمثل المقاعد الفردية المحافظة التي ينتمى لها الناخب.



تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي


تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
الفئات المستثناه من دفع غرافة عدم المشاركة فى انتخابات الشيوخ والباقى ستطبق عليه الغرامه اجباري

farid

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة