JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

“أعرف التفاصيل”.. حقيقة وفاة الدكتور مجدي يعقوب مساء اليوم عن عمر يناهز الـ86

 “أعرف التفاصيل”.. حقيقة وفاة الدكتور مجدي يعقوب مساء اليوم عن عمر يناهز الـ86

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا أنباء حول وفاة الدكتور مجدي يعقوب أشهر جراح قلب في العالم، وبعدها بدقائق بدأ هذا الخبر في الانتشار بسرعة البرق، وبدأت التساؤلات تزداد معه حول حقيقة تلك الأنباء وخاصة في ظل الصمت الإعلامي من قبل المواقع الرسمية والتي لم تؤكد أو تنفي هذا الخبر رغم انتشاره بهذا الشكل.

“أعرف التفاصيل”.. حقيقة وفاة الدكتور مجدي يعقوب مساء اليوم عن عمر يناهز الـ86


حقيقة وفاة الدكتور مجدي يعقوب

من جانبه، قال مصدر مقرب من الجراح العالمي، إن الدكتور مجدي يعقوب بصحة جيدة ولا صحة للأنباء المتداولة عن وفاته، مشيرًا إلى أن جراح القلب العالمي يقضي فترة إجازة عيد الميلاد المجيد خارج البلاد.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "هذه الشائعات تخرج في العام مرتين أحدهما تكون في رأس السنة، ولا نعرف مصدرها ولا علاقتها بهذه المناسبة"، مشيرة إلى أن الدكتور يعقوب في أتم صحته ويتمتع بطاقة جيدة ولديه الكثير من الطموحات التي يتمنى تنفيذها خلال الفترة المقبلة.


السيرة الذاتية للدكتور مجدي يعقوب

الجدير بالذكر بإن الدكتور مجدي يعقوب من مواليد مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، لعائلة قبطية أرثوذكسية، وتنحدر أصولها من المنيا، وقد عاش فترة كبيرة من طفولته في محافظة أسوان، وهو ما جعله يعود لها بعد ذلك من أجل أن ينشأ مركز أسوان لجراحة القلب والمعروف باسم مركز مجدي يعقوب.

“أعرف التفاصيل”.. حقيقة وفاة الدكتور مجدي يعقوب مساء اليوم عن عمر يناهز الـ86

السير مجدي حبيب يعقوب (مواليد 16 نوفمبر 1935) هو بروفيسور مصري-بريطاني، وجراح قلب بارز. من مواليد مدينة بلبيس، محافظة الشرقية، مصر، لعائلة قبطية أرثوذكسية، وتنحدر أصولها من المنيا. درس الطب في جامعة القاهرة، وتعلم في شيكاغو، ثم انتقل إلى بريطانيا في عام 1962 ليعمل في مستشفى الصدر بلندن، ثم أصبح أخصائي جراحات القلب والرئتين في مستشفى هارفيلد (من 1969 إلى 2001)، ومدير قسم الأبحاث العلمية والتعليم (منذ عام 1992). عُين أستاذًا في المعهد القومي للقلب والرئة في عام 1986، واهتم بتطوير تقنيات جراحات نقل القلب منذ عام 1967. في عام 1980 قام بعملية نقل قلب للمريض دريك موريس، والذي أصبح أطول مريض نقل قلب أوروبي على قيد الحياة حتى موته في يوليو 2005. من بين المشاهير الذين أجرى لهم عمليات كان الكوميدي البريطاني إريك موركامب، ومنحته الملكة إليزابيث الثانية لقب فارس في عام 1966، ويُطلق عليه في الإعلام البريطاني لقب "ملك القلوب".

في عام 2001 حين أصبح عمره 65 سنة اعتزل إجراء العمليات الجراحية واستمر كاستشاري ومُنظر لعمليات نقل الأعضاء. في عام 2006 قطع الدكتور مجدي يعقوب اعتزاله العمليات ليقود عملية معقدة تتطلب إزالة قلب مزروع في مريضة بعد شفاء قلبها الطبيعي، حيث لم يزل القلب الطبيعي للطفلة المريضة خلال عملية الزرع السابقة، والتي قام بها السير مجدي يعقوب.

حصل على زمالة كلية الجراحين الملكية بـلندن، وحصل على ألقابٍ و أوسمةٍ من أكبر الجامعات حول العالم مثل: جامعة برونيل، وجامعة كارديف، وجامعة لوفبرا، وجامعة ميدلسكس (جامعات بريطانية)، وكذلك من جامعة لوند بـالسويد. وله كراس شرفية في جامعة لاهور بـباكستان، وجامعة سيينا بـإيطاليا.





تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي


تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
“أعرف التفاصيل”.. حقيقة وفاة الدكتور مجدي يعقوب مساء اليوم عن عمر يناهز الـ86

farid

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة