JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

قواعد قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة فى العام الدارسى ( 2019 / 2020) وضباط متخصصين خريجي الجامعات

قواعد قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة فى العام الدارسى ( 2019 / 2020)

قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين فى الإلتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التى تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية بحد أدنى مجموع ( 65% ) لهذا العام ( 2019 ) , أو العام السابق ( 2018 ) .. ومواعيد التقديم من يوم الثلاثاء الموافق 24 يوليو 2019 حتى يوم الخميس الموافق 15 أغسطس 2019 ولمدة 21 يوم من خلال موقع الوزارة على شبكة الإنترنت www.moi.gov.eg 
- كما وافق سيادته على قبول دفعة جديدة بقسم الضباط المتخصصين بالكلية بحد أدنى تقدير ( جيد ) فى التخصصات التى تمثل إحتياجاً أساسياً لقطاعات وزارة الداخلية . 
- وذلك فى إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته , والقرار الوزارى رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية وتعديلاته . 
- مع توفير أرقام تليفونات (24109102-24109117) لتلقى أى استفسارات من الطلبة وأسرهم عن شروط أو إجراءات أو أو أوراق الإلتحاق.

شروط قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة 2019
1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية وأبواه مصريين بالميلاد ومن غير التجنس وغير مزدوجي الجنسية.
2- أن يكون حاصل على الثانوية العامة من داخل أو خارج البلاد أو الثانوية الأزهرية أو الشهادات المعادلة للعام الحالي أو العام السابق بشرط أن يكون مقيد بأحد الكليات أو المعاهد.
3- أن يكون المتقدم حسن السمعة ومحمود السيرة وأن لا يكون قد سبق الحكم علية بعقوبة جنائية أو مخلة بالشرف والأمانة هو أو أحد والديه أو أقاربه حتى الدرجة الثالثة.
4- أن لا يكون الطالب متزوج وأن تقرر الجهات الطبية المختصة اجتيازه لشروط اللياقة الطبية والنفسية المطلوبة.
5- أن يجتاز المتقدم جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بكلية الشرطة ويلتزم بخدمة الوزارة لمدة 10 سنوات على الأقل من تاريخ التخرج.
6- أن يجتاز الطالب اختبارات المقاس والقوام، والطب النفسي، والرياضي، والقدرات، والسمات الشخصية، والهيئة، والكشف الطبي، والاختبار النفسي.
7- أن يجتاز الطالب قفزة الثقة واختبارات الجري، والوثب، والبطن، والعقلة، والسباحة، واجتياز الاختبار الطبي المتقدم.

وتتم مراحل التقديم للأكاديمية عبر عدة مراحل، حيث يخضع الطالب للاختبارات "المقاس – القوام – الطبى والنفسى – الرياضى – القدرات – السمات الشخصية – الهيئة – الكشف الطبى"، ويخضع الطالب اختبار مقاس الطـول، فضلاً عن اختبار القوام:  "الوزن المثالى: طول الطالب – 90"، ثم الكشف الطبي  بمعرفة قطاع الخدمات الطبية "العظام – الرمد – الباطنة – الجراحة – الأسنان - ... إلخ".

ويخضع الطالب للاختبار النفسى  بمعرفة اللجان المختصة بقطاع الخدمات الطبية (يشرف عليه أطباء نفسيين، كما يخضع للاختبار الرياضي "اجتياز قفزة الثقة وبعض الاختبارات المهارية كالجرى والوثب والبطن والعقلة، والسباحة.."، كما أن هناك اختبار قدرات عبارة عن مجموعة من المعلومات العامة:" ثقافية – تاريخية – اجتماعية – أمنية – "، ثم اختبار السمات لقياس الشخصية وتوافر السمات المطلوبة فى طالب الكلية، ويخضع الطالب لكشف الهيئة عن طريق مناظرة الطلبة والتيقن من توافر الشروط المطلوبة وترتيب الطلاب حسب المجموع، ويخضع للكشف الطبى المتقدم عبارة مجموعة من الكشوف المتقدمة (رسم مخ – مقياس سمع – موجات صوتية بطن - موجات صوتية قلب – معمل "تحاليل مخدرات وفيروسات". 



تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي


تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
قواعد قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة فى العام الدارسى ( 2019 / 2020) وضباط متخصصين خريجي الجامعات

farid

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة