مسابقة جديدة لتعييين المدرسين مؤقتا لسد العجز - منشور بتاريخ 7 / 10 / 2019


يعقد الدكتور طارق شوقي وزير التر بية والتعليم خلال ساعات مؤتمرا صحفيا يعلن من خلاله عددا من الاجراءات التي تتخذها الوزارة لتحسين احوال المعلمين مهنيا واجتماعيا وسد العجز في المدرسين علي مستوي الجمهورية


ويعلن الوزير تفاصيل المسابقة الجديدة للتعيينات المؤقتة للمدرسين لمدة سنة دراسية تنتهي مع نهاية يونية القادم علي غرار المسابقة التي اجريت في العام الماضي
المسابقة سوف تتضمن بندا لمنح افضلية لمن تم التعاقد معهم في السنة الماضية
وتعتمد المسابقة الجديدة في الاساس علي قاعدةالبيانات المتاحة بالعجز والزيادة في الادارات والمديريات المختلفة بانحاء الجمهورية والتي كانت اساس
التعيينات المؤقتة في العام الماضي
تبدا الوزارة فى اتخاذ مجموعة من الاجراءات الكفيلة بتحسين المستوي المادي والصحي والاجتماعي للمدرسين بعيدا عن موازنة الدولة
وتعلن الوزارة قريبا عن تنظيم مسابقة بين جميع المعلمين فى مصر لاخنيار افضل 5 معلمين بكل محافظة شهريا ومنحهم مكافآت مالية تتراوح بين 10 و15 الف جنيه .
اكد د.محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين فى تصريحات لمجلة المعلم المصرى التى تصدرها الاكاديمية المهنية للمعلمين ان المسابقة الجديدة يتاح الاتشراك فيها للمعملين البالغ عددهم مليون ونصف معلم على ان يتم المفاضلة بينهم الكترونيا ودون تدخل بشرى من اى نوع وذلك من خلال اتاحة تطبيق الكترونى عبر احدي شركات المحمول حيث يستطيع المعلم تنزيله عبر الموبايل الخاص به .
اوضحت د.يسرا علام مستشارة الوزير للتسويق والاتصال انه بعد تنزيل التطبيق مباشرة يحمل المدرس جدول الحصص الخاص به ويملأ بيانات الابليكيشن المصاحب له حيث يستطيع من خلاله ودون اى خطوات اخرى من جانب المعلم التقييم الشامل لكافة جوانب عمله من حيث الانتظام فى الحضور ودخول الحصص المكلف بها ومشاركته فى الانشطة وتكليفاته للطلاب وانتاجيته داخل المدارس والدورات التدريبية الخاضع لها ويتم تقييم المعلمين المشاركين فى المسابقة نهاية كل شهر ودون اى تدخل بشرى لتحديد افضل 5 معلمين على مستوى كل محافظة ومنحهم شهادة بنكية تتراوح قيمتها بين 10 و15 الف جنيه تقدمه بعض الشركات والبنوك الراعيه .

اعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن فتح باب التعاقد لـ 120 ألف معلم لمدة عام تجدد لمدة 3 سنوات، مضيفًا في مؤتمر صحفي، الاثنين: «الـ 120 ألف معلم سيتم تعيينهم بعيداً عن الموازنة العامة للدولة، لعدم وجود بند بها لتثبيت المعلمين»

موضحًا: «هناك شهادة صلاحية لتعيين المعلمين ليصبح كل معلم في المكان الصحيح، وسيتم تغيير مسمي شهادة الصلاحية للمعلم برخصة مزاولة مهنة للمعلمين يتم تجديدها وفقا لاشتراطات محددة بعيدا عن العنصر البشري والمحاباة»، وشدد على أن الطلاب يستحقون معلمًا كفئًا.

شهادة المعلم من ICDL
يسعدنا إعلامكم بإطلاق برنامج شهادة الُمعلم من ICDL بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتتضمن المقررات التالية:

اساسيات الكمبيوتر
أساسيات الإنترنت
معالجة النصوص
جداول البيانات
العروض التقديمية
المشاركة عبر الإنترنت
تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في التعليم
أمن المعلومات للمعلم
الطباعة وإدخال البيانات.
التسجيل حصرياً من خلال زيارة أحد مراكزنا المعتمدة والمنتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية
قم باختيار المدينة وستظهر لك قائمة بالمراكز الحصرية لهذه الشهادة مع العنوان ورقم الهاتف للتواصل معها مباشرة.

رابط معرفة المراكز المعتمدة للحصول على شهادة المعلم اضغط هنا


وأشار الوزير إلى إطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية للوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بمصر اعتباراً من يوم الأربعاء القادم، مضيفًا: «من يريد التعاون مع وزارة التعليم عليه التسجيل على البوابة وسيتم الاستعانة بهم وفق الحاجة وسيتم تحميل كل المستندات المطلوبة بعيدا عن المكاتب والتكدس والطوابير بالمصالح الحكومية .. وسيتم فحص كافة الأوراق بدقة سواء للمعلمين أو الإداريين أو العمال أو المتطوعين من أولياء الأمور أو أي شخص يساعد في تطوير التعليم».

أعلن الدكتور #طارق_شوقي #وزير_التربية_والتعليم في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، أنه سيتم إطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية يوم الأربعاء 9/10/2019؛ www.egmoe.org، والتي ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين ـ إداريين – عمال).

وأضاف شوقي أنه سيتم إتاحة البوابة أيضًا للمدارس الخاصة والدولية للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين؛ لتحقيق والتأكد من الجودة.

كما أعلن شوقي أنه سيتم إتاحة خدمة التطوع لمن يرغب المشاركة في العمل التربوي وسيكون وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد، لافتًا إلى أن من أهداف البوابة الحد من تدخل العنصر البشري واللجوء إلى الذكاء الاصطناعي لقياس مهارات المعلمين وتحديد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

وأكد الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون #المعلمين، أن البوابة الإلكترونية ستضبط اجرائات التعاقدات بشكل مؤسسي وستكون تابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين بشكل إلكتروني، مضيفًا أن الوزارة نستهدف من خلال البوابة عمل قاعدة بيانات للمعلمين والإداريين والعاملين والعمال والطلاب والتي ستدعم خططة الوزارة في الإصلاح الاداري والتعليمي في الفترة المقبلة.

كما أكد عمر أن البوابة سوف تتيح فترة ثلاث شهور لاستكمال البيانات المطلوبة لمن تم اختياره ليصبح معلمًا، أما من لم يستكمل بياناته خلال المدة المسموح بها لن يتم استكمال إجراءاته، ويؤخذ من يليه على البوابة الإلكترونية.
تابع ايضا

اكدت انه سيتم توفير خطوط تليفونات مجانيه لجميع المعلمين واتاحة باقة محدوده من المكالمات بمقابل زهيد بحيث يتمكن المعلمون من التحدث مع بعضهم مجانا ويتم احتساب نقاط المحمول بالخط الخاص بالمعلم من خلال عدة محاور ومجالات اهمها الوقت الذى يستغرقه فى استخدم الانترنت والدخول على بنك المعرفة والاستفاده من المواقع المرتبطة بعمله والابحاث التى يجريها والانشطة التى ينفذها مع زملاؤه وطلابه عبر الانترنت او استخدامه المحمول واجتيازة التدريبات وحصوله على الشهادات التدريبية كما يضاف محموعه من النقاط لرصيد المعلمين الفائزين فى المسابقة الاولى على مستوى كل محافظة .
ويتم تحويل النقاط الى اموال نقديه تمكن المعلم المستفيد من استبدالها للحصول على بضائع ومنتجات من المحلات الكبرى والمطاعم واجراء التحاليل الطبية له ولاسرته واجراء الكشف الطبى والعمليات والحصول علىالادوات المكتبية اللازمة له وكذلك الحصول على الادوية من الصيدليات .
واكدت د. يسرا فى تصريحاتها ان الوزارة تعاقدت بالفعل مع عدد هائل من مقدمى الخدمات للمعلمين مقابل نقاط المحمول تحت رعاية عدد من البنوك والشركات والمصانع المحلية والعالمية .

نشر الاعلانات الرسمية فقط ولمتابعة الجروب الرسمي للاعلانات الرسمية واخد بالك من خلال الرابط https://www.facebook.com/groups/jobs.gov.eg



تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي




تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top